الوزير ميراوي يتغيب عن اجتماع رؤساء الجامعات لتحضير خطة الإطاحة بوهبي

في الوقت الذي اختفى فيه الحديث عن القانون الإطار وما يرتبط به، والشروع في الحديث عن مشروع إصلاحي تعتبره وزارة التعليم العالي خارطة طريق، كخُطوة من أجل طي صفحة الوزير السابق، سعيد أمزازي؛ علمت الأيام 24 بغياب عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم الحالي، عن عدد من اجتماعات رؤساء الجامعات.

 

 

وتُضيف التفاصيل، أن عبد اللطيف ميراوي تخلف، دون سبق إشعار، عن حضور اجتماع ندوة رؤساء الجامعات الذي دعا إليه، أمس الثلاثاء 24 ماي الجاري، لكنه في الوقت ذاته، حضر اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، من أجل “الإطاحة” بعبد اللطيف وهبي، الذي اقترحه للمنصب الحكومي الذي يشغله.

 

 

وفي سابقة من نوعها، وصفها رؤساء الجامعات بـ”الإهانة لهم” طلب وزير التعليم العالي من (ح.أ) المُكلفة بمنظومة التواصل الخاصة بالقطاع وتنظيم المناظرات الجهوية، ترؤس هذا الاجتماع الذي حضره رؤساء الجامعات.

 

 

وبحسب مصدر مُطلع للأيام 24، ترأست (ح.أ) الاجتماع، ووجّهت أطواره أمام استغراب جميع الحاضرين وذلك بالرغم من حضور الكاتب العام للوزارة ورئيس ندوة رؤساء الجامعات ورؤساء الجامعات المغربية ومدراء القطاع الذين تابعوا باندهاش مجريات “اجتماعها”.

 

ويضيف المصدر، أن عددا من رؤساء الجامعات، استفسروا من داخل الاجتماع “”هل لرئيس الحكومة علم بما يقوم به ميراوي منذ توليه منصب وزير التعليم العال، وهل تشكل هذه التصرفات الغريبة تحاملا سياسيا متعمدا لإقبار الجامعة العمومية؟”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق