في خطوة تصعيدية.. الجزائر تقرر تعليق الرحلات الجوية مع إسبانيا

في خطوة تصعيدية، كشفت مصادر إعلامية إسبانية عن اتخاذ الجزائر قرار أحادي الجانب بتعليق الرحلات الجوية بينها وبين إسبانيا.

 

وأعلنت وزارة النقل الجزائرية، عن مسارات جديدة لشركة الطيران الوطنية الجزائرية، يصل عددها إلى 15 رحلة في اتجاه دول أوروبا لكن لن تنتهي أي منها في إسبانيا.

 

وحسب بلاغ الوزارة، الذي كشف عن الرحلات الجديدة، فهو جزء من برنامج يهدف إلى استعادة الرحلات الجوية التي تم إلغاؤها بسبب جائحة كوفيد-19.

 

ويعود سبب التوتر في العلاقات بين الجزائر وإسبانيا بعد الموقف الأخير الداعم لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، إذ تميزت العلاقات الجزائرية الإسبانية بالهدوء منذ عقود، خاصة وأن مدريد تعتمد بشكل كبير على الغاز الجزائري.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. حسان

    ضدا في وحدة المغرب، اه لو كان بامكاننا استبدال الجيران

  2. هشام

    ههههه هل تعلمتم من السياسة المخزنية ،لكن هيهات هيهات لا قياس مع وجود الفارق

  3. ضد الضد

    الجزائر اصابها الصرع و تحس بالشماتة لأنها وقعت عقدة بيع الغاز لاسبانيا بثمن زهيد ظنا منها بأن تبقى وفية لها في قضية الصحراء. لكن اسبانيا بعد الاتفاق على ثمن الغاز و الكمية و المدة و بعد توفيع العقدة ادارت ظهرها عليها و اعترفت بمغربية الصحراء . و هذا ما لم يستصغيه حكام المرادية مما جعلهم يوقعون على عقدة مماثلة مع ايطاليا زكارة في اسبانيا و هم لا يعلمون بأن الدول الاوروبية لا تتخلى عن بعضها و عما قريب ستعترف ايطاليا كذلك بمغربية الصحراء.

اترك تعليق