“برقوق” يخطف الأنظار في تتويج فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي

ظهر لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، ونادي نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، أيمن برقوق في حفل تتويج ناديه بلقب الدوري الأوروبي، أمس الأربعاء، واضعا عليه العلم المغربي.

 

وتصدر مشهد ظهور أيمن برقوق بالعلم الوطني، في مراسيم التتويج، إعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

 

ومن المنتظر أن يتواجد اللاعب رفقة أسود الأطلس في التجمع الإعدادي القادم لملاقاة الولايات المتحدة الأمريكية في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم قطر 2022.

 

وتوّج الفريق الألماني بلقب الدوري الأوروبي على حساب خصمه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، بنهائي مدينة “إشبيلية”، الذي لعب على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان”.

 

واحتفظت المباراة النهائية بإثارتها حتى الشوط الثاني، بعد فشل الفريقين في هز الشباك خلال أول 45 دقيقة من زمن المقابلة. وتقدم الفريق الاسكتلندي أولاً، مع حلول الدقيقة 56 عن طريق الجناح النيجري “جو أريبو”، الذي انفرد بالحارس “كيفين تراب” من منتصف الملعب، ووضع تصويبة زاحفة في الشباك. فيما عاد النادي الألماني في المباراة قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، عن طريق “رافائيل بوري”، الذي حوّل عرضية بلمسة في الشباك.

 

استمر التعادل حتى نهاية الأشواط الأصلية، وتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين لمدة نصف ساعة، وسط ترقب وقلق من جماهير الناديين، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والمُعاناة.

 

وابتسم الحظ لصالح نادي آينتراخت فرانكفورت، الذي توّج باللقب في نهاية المطاف، وحقق إنجازًا تاريخيًا بعد مسيرة بطولية في نسخة موسم 2021-22 من الدوري الأوروبي، شهدت إقصاء العملاق نادي برشلونة في الدور ربع النهائي.

 

يذكر أن هذا الإنجاز القاري هو الثاني عبر تاريخ نسور مدينة “فرانكفورت” الألمانية، بعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1979-80، بينما فشل غلاسكو رينجرز في الفوز باللقب القاري بعد المحاولة الثانية في المباريات النهائية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق