ناصر لارغيت..مدرب مغربي يحط الرحال في السعودية

 

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الفرنسي ذي الأصول المغربية، ناصر لارغيت مديرا فنيا للاتحاد السعودي خلف ا للروماني إيوان لوبيسكو، موجها الشكر للروماني على الفترة التي قضاها مديرا فني ا للاتحاد.

 

 

ويحظى لارغيت “63 عاما”، بخبرة كبيرة في الإشراف على المنتخبات الوطنية ووضع الخطط الإستراتيجية لتطويرها، حيث سبق له تولي منصب المدير الفني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك خلال الفترة مابين 2014-2019.

 

 

وعمل ناصر لارغيت خلال مسيرته التدريبية في عدد من أكاديميات الأندية الفرنسية خلال الفترة من 1989 ‘لى 2007 أبرزها كان، وروان، وإس إم كاين، ولوهافر وآر سي ستراسبورغ، كما عمل مديرا لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2007 – 2014 وآخرها عمله مدير ا لأكاديمية أولمبيك مارسيليا 2019 – 2022، كما أنه عضو في اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ يوليوز 2014.

 

 

ومن المقرر أن يتولى لارغيت عددا من المهام كتطوير الخطط الإستراتيجية للمنتخبات الوطنية السنية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف على مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية بما يخدم تطوير كرة القدم في المملكة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق