مسؤول بالكاف يكشف أسباب اختيار نهائي أبطال إفريقيا في المغرب

كشف مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لوكسو سبتمبر، أسباب اختيار ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

 

وأكد سبتمبر، في تصريح لقناة “أون تايم سبورتس” المصرية: أن أربعة دول تقدمت لاستضافة نهائي دوري الأبطال، هم جنوب إفريقيا والمغرب والسنغال ونيجيريا، وبعدد دراسة الملفات تم استبعاد نيجيريا وجنوب إفريقيا لعدم مطابقة المعايير والشروط المطلوبة، قبل أن تنسحب السنغال”.

 

وأشار إلى أنه “لم يتبق سوى المغرب، فوقع عليه الاختيار، وهو ما يعني أن الكاف يطبق اللوائح والقوانين بشفافية”.

 

وأوضح مدير الإعلام بالـ”كاف” أن ملف نيجيريا تم استبعاده من دوري الأبطال بينما أسند إليها نهائي الكونفدرالية، لأن الشروط والمعايير تختلف بين البطولتين.

 

ونبه إلى أن اللوائح لا تمنع استضافة المغرب نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية تواليا، فلا يوجد تحديد لهذا الأمر، مقابل ذلك رفض التعليق على وجود تصويت بخصوص ملعب النهائي أو عدم إصدار بيان رسمي حول هذا الشأن، مشددا على أن الاختيار كان بشفافية كاملة.

 

هذا وقد تأهل الوداد البيضاوي، مساء أمس الجمعة، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بتعادله 1-1 على أرضه مع بترو أتلتيكو الأنغولي في إياب الدور نصف النهائي بعد فوزه 3-1 ذهابا.

 

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم أعلن في بلاغ سابق له، منح المغرب استضافة نهائي دوري الأبطال، للعام الثاني على التوالي، وسط اعتراض الاتحاد المصري للعبة بالرغم من عدم تقدمه بملف الترشيح لاستضافة نهائي 2022.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق