•   تابعونا على :

موغريني من الجزائر: موقف أوروبا لم يتغير تجاه قضية الصحراء

الأيام 242017/04/10 14:47
موغريني من الجزائر: موقف أوروبا لم يتغير تجاه قضية الصحراء
الأرشيف

أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني، الأحد بالجزائر العاصمة، أن موقف الاتحاد الأوربي اتجاه قضية الصحراء المغربية ثابت و يبقى موقف "دعم قوي" لجهود منظمة الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي عادل و دائم و مقبول من الطرفين.


 وأكدت موغريني خلال ندوة صحفية مع وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري، رمطان لعمامرة قائلة "موقفنا و كذا سياستنا في ما يخص قضية الصحراء يبقى موقف دعم قوي لجهود الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل و دائم و مقبول من الطرفين في اطار لوائح المنظمة الأممية". 


كما أعربت رئيسة الدبلوماسية الأوربية عن رغبة الاتحاد الأوربي في العمل مع المبعوث المقبل للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في الصحراء.


يأتي هذا فيما أبدت السلطات المغربية، موافقتها المبدئية على تعيين الرئيس الألماني السابق “هورست كولير ” مبعوثا شخصيا للأمين العام بخصوص نزاع الصحراء خلفا للمبعوث السابق الأمريكي كريستوفر روس ، حيث قامت بإبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة بقرارها، هذا في الوقت الذي اشترطت فيه جبهة البوليساريو ، موافقتها على المبعوث الجديد والبدء بجولة خامسة من المفاوضات المباشرة بين المغرب و الجبهة والتي توقفت منذ عام 2012.

 

تعليقات الزوار ()