بسبب فلم “الإخوان”.. انتقادات لاذعة تطال الكوميدي طاليس

وجّه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات لاذعة للكوميدي عبد العالي لمهر، المعروف في الساحة الفنية باسم طاليس بمجرد طرحه الفيديو الترويجي لفيلمه السينمائي الجديد الموسوم بعنوان “الإخوان”.

 

الفيلم الذي من المرتقب عرضه في القاعات السينمائية في الحادي عشر من الشهر الجاري، جلب سخطا واسعا بعد عرض الفيديو الترويجي الخاص به بسبب ما اعتبره مجموعة من المتتبعين، إساءة واضحة وإهانة صريحة للدين الإسلامي قبل أن يطالبوا بمنع عرضه في القاعات السينمائية.

 

وحاول طاليس في فكرة الفيلم والسيناريو الخاص به أن يضيء موضوع “داعش” بطريقة ساخرة غير أنه وجد نفسه في فوهة المدفع وفي قفص الاتهام بعد أن أثار غضب فئة عريضة من المجتمع المغربي.

 

منتقدوه، فسرّوا سبب غضبهم بالتطاول على الدين الإسلامي في تأكيد منهم أنّ الإسلام خط أحمر وأنّ هناك خطوطا حمراء لا ينبغي تجاوزها والمساس بها بأي شكل من الأشكال.

 

وكان طاليس، أفرج عن موعد عرض فيلمه السينمائي الذي اعتبره بمثابة حلم تحقق بعد عناء، وهو ما عرّى عنه اللثام في تدوينة له، مشيرا إلى أنّ سيناريو الفيلم كتبه وأعاد تنقيحه في مدة ثمان سنوات إلى أن وصل إلى النسخة الرابع عشرة دون أن ينسى ذكر أسماء ساهمت معه في الكتابة.

 

ويذكر أنّ الفيلم يعرف مشاركة كوكبة من الفنانين، ويتعلق الأمر بالأمر بالفنانة فضيلة بنموسى والفنان عبد اللطيف الخمولي والفنانة راوية والفنان صلاح الدين بنموسى والفنان رشيد رفيق ومحمد باسو، إضافة إلى آخرين.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق