تصنيف حديث.. المغرب أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا

كشف تصنيف حديث خاص بأهم الوجهات السياحية على أن المغرب هو البلد الثاني الأكثر زيارة بالقارة الإفريقية، اعتبارا لثقافته العريقة وتاريخه الغني وضيافته المعهودة ومطبخه المتنوع، ما يجعله وجهة سياحية عالمية.

 

وصنفت منصة “The African Exponent” المغرب هو البلد الثاني الأكثر زيارة في إفريقيا، بمتوسط ​​12 مليون زائر كل عام، ثقافتها وتاريخها الغنيان، فضلا عن ضيافتها الدافئة ومأكولاتها اللذيذة، جعلت منها وجهة سياحية شهيرة.

 

وتصدرت مراكش المدن المغربية باعتبارها واحدة من أكثر مدن العالم حيوية، مع قصور شهيرة وحدائق رائعة، وهي وجهة شهيرة، كما لا تدخر الحكومة المغربية جهدا في قطاع السياحة، ونتيجة لذلك يُمنح قطاع السياحة أولوية قصوى لأنه يُنظر إليه على أنه أداة رئيسية لتعزيز النمو السريع والتنمية.

 

التصنيف كشف أن أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم وهي موطن لبعض أجمل مناطق الجذب في العالم. تتمتع كل دولة من البر الرئيسي والجزري البالغ عددها 54 دولة بتاريخها وتراثها وثقافتها، مما يزيد من سحر السفر عبر القارة، إذ يكافأ المسافرون بتاريخ غني من الثقافة الأفريقية، بما في ذلك الطعام الرائع والأغاني والرقصات التقليدية.

 

جدير بالذكر أن مصر تصدرت تصنيف البلدان السياحية الإفريقية بمتوسط 13 مليون زائر سنويا، بعدها المغرب بمتوسط 12 مليون زائر، ثم جنوب إفريقيا بمعدل 10 ملايين سائح، ثم تونس بـ 8 ملايين زائر، فالجزائر بـ 2.5 مليون زائر سنويا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق