مدير “البسيج” يحذر.. منطقة الساحل مصدر قلق للمغرب و”ملاذ آمن” لتنظيم داعش

حذر مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية حبوب الشرقاوي، اليوم السبت، من صعود غير مسبوق لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في منطقة الساحل.

 

وقال حبوب الشرقاوي في حديث خص به وكالة “إيفي” الإسبانية إن “منطقة الساحل التي شهدت صعودا غير مسبوق لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في الأشهر الأخيرة، أصبحت بؤرة الإرهاب التي تقلق المغرب كثيرا لكونها ملاذا آمنا للجهاديين”.

وكشف أن “داعش نشط بشكل مكثف في منطقة الساحل – الشريط الذي يمر عبر إفريقيا من الشرق إلى الغرب أسفل الصحراء الكبرى – مما يشكل تهديدا ليس فقط لأفريقيا ولكن أيضا للدول العربية والأوروبية”.

 

وشدد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية في حديثه على أن “أكثر ما يقلق المغرب حاليا هو منطقة الساحل التي أصبحت ملاذا آمنا وخصبا للشبكات الإرهابية، حيث انتقلت داعش بعد هزيمتها في سوريا والعراق إلى هناك”.

 

كما لم يخف أنه “في منطقة الساحل بالإضافة إلى الإرهاب تنتشر فيها جميع الأنشطة الإجرامية المنظمة المتخصصة منها الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، والتهريب، وتهريب الأسلحة، والمخدرات، بحسب ما قاله مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية (BCIJ) المعتمد على المخابرات الداخلية(DGST)  والتي قادها لمدة عام ونصف، وهو المسؤول عن جميع القضايا المتعلقة بالإرهاب في البلاد “.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق