•   تابعونا على :

قرار ملكي هام فوق مكتب الرئيس محمد ولد عبد العزيز ينتظر التفعيل !

عبد السلام أكني2017/03/27 20:18
قرار ملكي هام فوق مكتب الرئيس محمد ولد عبد العزيز ينتظر التفعيل !

كشف موقع موريتاني نقلا عن مصدر وصفه "بشديد الاطلاع" عن وجود قرار صادر عن القصر الملكي فوق مكتب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز منذ شهر فبراير 2017 دون أن يصدر أمر بتفعيله رغم أهميته، خصوصا بالنسبة للجانب الموريتاني.

 

وأضاف موقع "أنباء أنفو" أن القرار الملكي صدر تلبية لطلب تقدمت به السلطات الموريتانية  إلي نظيرتها المغربية شهر نونبر 2016 للإفراج عن 32 زورق صيد تقليدي صادرتها البحرية المغربية بحجة دخولها في عمق مياهها الإقليمية دون تراخيص.

 

وأشار إلى أن الطلب تقدمت به في الأصل، السلطات الجهوية في ولاية انواذيبو شمال موريتانيا حيث أشفعته بتقرير خاص، يبين الأثر الخطير الذي سببه مصادرة ذلك العدد الكبير من الزوارق علي عشرات العائلات الموريتانية الفقيرة، خصوصا بمدينة انواذيبو ، فضلا عن شلل جزء كبير من النشاط الإقتصادي أصاب ميناء الصيد التقليدي نتيجة فقدان حوالي نصف أسطوله العامل في مجال الصيد التقليدي.

 

واسترسل أنه في 2 فبراير 2017 أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمرا ملكيا، يقضي بتشكيل لجنة موريتانية مغربية مشتركة للتأكد من مطابقة أوضاع الزوارق المذكورة لأوضاعها قبل الإحتجاز وتسليمها جميعا إلي أصحابها .

 

وحسب الموقع فالظهير الملكي وصل إلي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال الفترة المشار إليها.

تعليقات الزوار ()