•   تابعونا على :

فيديو: أقوى 5 مواجهات بين المنتخب المغربي والمنتخب التونسي

سعد مفكير2017/03/27 16:23
فيديو: أقوى 5 مواجهات بين المنتخب المغربي والمنتخب التونسي
صورة تعبيرية

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التونسي وديا غدا الثلاثاء بالملعب الكبير بمراكش، استعدادا لتصفيات كأس أفريقيا الكاميرون 2019 وكأس العالم روسيا 2018. وكان المنتخب الوطني قد تفوق وديا على المنتخب البوركينابي الجمعة الماضي بهدفين لصفر.

 

وسبق للمنتخبين أن تواجها في عدة مرات وفي مسابقات مختلفة، بواقع 40 مباراة، فاز المنتخب الوطني في 10 منها مقابل 6 مباريات للمنتخب التونسي فيما انتهت 24 مباراة بالتعادل. ويحتل المنتخب الوطني المرتبة الـ49 في تصنيف الفيفا العالمي خلف "نسور قرطاج" الذي يحتل المرتبة الـ37 في الترتيب نفسه.

 

ويعد الديربي المغاربي من أقوى المباريات على المستوى القاري والعربي، نظرا للروح القتالية والندية العالية التي تتسم بها هذه المواجهات. 

 

موقع الأيام 24 يرصد لكم أقوى 5 مواجهات بين المنتخب المغربي والمنتخب التونسي:

 

نهائي كأس إفريقيا 2004 الشهير

 

أقوى مواجهة بين المنتخبين هي التي جمعتهما بمناسبة نهائي كأس إفريقيا 2004 بالملعب الأولمبي برادس، حيث فاز منتخب تونس على المنتخب الوطني بقيادة المدرب بادو الزاكي بهدفين لواحد ليظفر بالكأس القارية لأول مرة في تاريخه.

 

وتقدم المنتخب التونسي بهدف في الدقيقة الـ5 عن طريق دوس سانتوس ليعادل للمنتخب اللاعب المختاري بهدف رائع، قبل أن يستفيد القناص زياد الجزيري من خطأ فوهامي ليسجل هدف الفوز لتونس.

 

 

تألق حجي وكاماتشو في تصفيات كأس إفريقيا 2002

واجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التونسي في تصفيات كأس إفريقيا مالي 2002، في المجموعة الثالثة التي كانت تضم الغابون وكينيا وتونس. تأهل المنتخب الوطني للبطولة القارية متصدرا للمجموعة.

 

وفاز المنتخب المغربي على المنتخب التونسي بهدفين لصفر بمدينة الرباط في مقابلة شهدت تألق الثنائي مصطفى حجي وعبد الجليل هدا.

 

 

مباراة الذهاب: القرقوري ينقذ ماء الوجه

 

بعد مرور 8 أشهر على هزيمة المنتخب التونسي لأسود الأطلس في نهائي رادس، سنحت للمنتخب الوطني فرصة الثأر من الخسارة في مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم ألمانيا 2006، في مجموعة كانت تضم بوتسوانا ومالاوي وغينيا وكينيا بالإضافة إلى تونس والمغرب.

 

تقدم المنتخب التونسي في النتيجة عن طريق مهاجمه دوس سانتوس، ليعادل المدافع المخضرم طلال القرقوري للمنتخب قبل دقيقتين من نهاية المقابلة من ضربة خطأ متقنة ليتأهل الحسم لمباراة الإياب.

 


مباراة الإياب: القرقوري ينهي الحلم

بعد أزيد من سنة على مباراة الذهاب، يعود المنتخب التونسي لينهي الحلم المغربي في التأهل لكأس العالم ألمانيا 2006، بعد التعادل بهدفين لمثلهما في تونس.

 

افتتح الشاب آنذاك مروان الشماخ التسجيل للمنتخب الوطني، ليعادل خوزي كلايتون النتيجة من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الشماخ هدفا آخرا. وعندما ظن الجميع أن المنتخب الوطني في طريقه إلى التأهل، سجل القرقوري هدفا في مرمى نادر لمياغري عندما كان يهم لابعاد كرة عرضية بضربة مقصية لتسكن شباك المنتخب منهيا بذلك حلم التأهل.

 

 

المساكني يتلاعب بالمنتخب وهفوات دفاعية قاتلة

 

في آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين تألق اللاعب التونسي يوسف المساكني وقاد منتخب بلاده للفوز على المنتخب المغربي بهدفين لواحد سجله العميد حسين خرجة في كأس إفريقيا الجابون وغينيا الإستوائية 2012. 

 

المباراة عرفت إهدار لاعبي المنتخب لأهداف عديدة مقابل العديد من الهفوات الدفاعية، على الرغم من وجود قائد المنتخب المعتزل مؤقتا المهدي بنعطية، استغلها لاعبو "نسور قرطاج" ليضمنوا تأهلهم للدور الثاني رفقة المستضيف الغابون، فيما خرج المنتخب الوطني من الدور الأول في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

 

تعليقات الزوار ()