المنتخب الكونغولي يكشف سر ابتعاده عن الدار البيضاء: “مستعدون لأي مضايقات محتملة”

كشف المدير العام للاتحاد الكونغولي لكرة القدم دودو لوندو، عن سر ابتعادهم عن مدينة الدار البيضاء للاستعداد لمباراة إياب الدور المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر.

 

وقال “لقد ابتعدنا عن مدينة الدار البيضاء واتجهنا لمدينة الجديدة تجنبا للمضايقات، لأن أفضل الفنادق بالدار البيضاء توجد في وسط المدينة، لذلك نحن نتدرب في الجديدة بكل تركيز دون ضغط، كما أننا مستعدون لأي مضايقات محتملة”.

 

وأوضح المدير العام للاتحاد الكونغولي أن “المنتخب الكونغولي سبق له الاستعداد بمنتجع الجديدة الصيف الماضي في مباراة ودية أمام المنتخب المغربي، أي أنه يعرف المكان جيدا، كما أن الأجواء جيدة داخل النخبة الكونغولية”.

 

وشدد دودو لوندو في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الكونغولي، على أن “لديهم التركيز والشعور بالمسؤولية من جميع اللاعبين والجهاز الفني، كما أن الكل متحمس لتقديم كل شيء في المباراة يوم غذ الثلاثاء”.

 

الاقتراب من الكونغوليين خط أحمر

 

مقابل ذلك، كشفت مصادر أن المسؤولين المغاربة قرروا عدم التعامل بالمثل مع بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية ويمنع أي شخص غريب الاقتراب منهم، بالرغم من المعاناة التي عاشتها الجماهير المغربية وبعثة المنتخب الوطني منذ وصولهم لكينشاسا عاصمة الكونغو من استفزازات الجماهير الكونغولية ومعهم أيضا رجال الشرطة في مباراة الذهاب بالكونغو الديمقراطية.

 

كما أكدت مصادر أمنية أن مجموعة صغيرة من الجماهير المغربية توجهت لمنتجع “مازاغان” بهدف استفزاز لاعبي المنتخب الكونغولي، إلا أن رجال الدرك الملكي قاموا بإيقافهم وتحرير محاضر استماع إليهم، حيث اتهموا أحد رؤساء الأندية بأنه وراء تحريضهم، وتم الإفراج عنهم لعدم ارتكاب جرم يستحق متابعتهم.

 

هذا وقد تم تكليف فرق من رجال الدرك الملكي بحراسة بعثة المنتخب الكونغولي منذ وصوله المغرب ومقامه بمنتجع “مازاغان” بالحديدة إلى حين موعد عودته إلى بلاده بعد نهاية مباراة الإياب مساء غد الثلاثاء.

 

فيما وجه المدير العام للاتحاد الكونغولي لكرة القدم دودو لوندو، شكره للمسؤولين المغاربة قائلا “لقد كان الاستقبال جيدا من طرف مسؤولي اتحاد الكرة، وكل الظروف مناسبة للاستعداد، أتمنى أن يستمر ذلك، خاصة عند انتقالنا للدار البيضاء”.

 

ويلتقي المنتخبان المغربي والكونغولي في لقاء الاياب الذي سيقام غدا الثلاثاء على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ابتداء من السابعة والنصف مساء.

 

وكان المنتخب المغربي قد انتزع تعادلا ثمينا بهدف لمثله من مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما، الجمعة الماضية على أرضية ملعب “الشهداء” في العاصمة كينشاسا برسم ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر لكرة القدم 2022.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>8