المغرب يعزز ترسانته الحربية بشاحنات النقل التكتيكي قادمة من الهند

كشف منتدى “فار ماروك” المتخصص في أخبار القوات المسلحة الملكية المغربية، أن الأخيرة بدأت في الحصول على مجموعة من شاحنات النقل التكتيكي من نوع LPTA-715 من شركة TATA الهندية.

 

ويأتي استوراد المغرب للشاحنات في إطار سياسة تنويع موردي القوات المسلحة الملكية و تجديد أسطول عربات و شاحنات النقل الخاصة بالجيش”، بحسب ما أكده المنتدى على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن القوات المسلحة حصلت قبل تسلمها للشاحنات الهندية، على ما يقارب 500 شاحنة نقل تكيتي جديدة من نوع مرسيدس UNIMOG من تركيا.

 

 

وبات المغرب اليوم يعي بشكل تام أهمية تطوير وتحديث منظوته الدفاعية والهجومية، خاصة مع التطورات التي يعرفها ملف الصحراء المغربية، منذ تحرير معبر الكركرات، وعودة جبهة البوليساريو الانفصالية إلى التهديد بالحرب ومواصلتها بعض الاستفزازات العسكرية على طول الجدار العازل.

 

كما يأتي ذلك في إطار سياسة الجيش المغربي بتنويع وارداته من السلاح، وعزمه على تعزيز قدراته الدفاعية بمختلف أنواع الأسلحة الحربية، إذ قامت الحكومة بتخصيص 12.74 مليار دولار لـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية”، بارتفاع بلغ قدرة 510 مليون دولار عن الميزانية السابقة لسنة 2021.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>1