أغنية تركية مغربية تجمع ديستينكت وعلي 471

 

أطلق الفنان المغربي، “DYSTINCT”، أحدث أعماله الغنائية على شكل ديو غنائي جمعه بالمغني الالماني من أصول تركية، “Ali471″، تحت عنوان Niye باللغة التركية والتي تعني لماذا أو ”علاش” باللهجة المغربية، على القناة الرسمية للشركة المنتجة للعمل AvalonMusic، عبر موقع اليوتوب، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

 

وبعد النجاح الذي حققته أغنيته ”يا دلالي”، والتي رافقه خلالها الفنان الكنغولي “Bryan MG” والتي مزج فيها ”ديستينكت” ما بين الموسيقى الافريقية والعربية، جاء التعاون الجديد مع المغني “Ali471″ من أجل تجريب أنماط موسيقية أكثر تنوعا، دمج فيها الفنانان ما بين المقامات التركية، والايقاعات المغربية، والموسيقى الاوروبية بأسلوب عصري متميز.

 

ويؤكد ”ديستينكت” مرة أخرى أنه لا توجد موسيقى أو ثقافة بعيدة عنه، فبعد أن أنتج أغاني باللغة الهولندية، والفرنسية والعربية والإسبانية، هاهو يمزج من جديد توليفات متنوعة بين الموسيقى والكلمات العربية والتركية، في أغنية عابرة للحدود وفي تجربة ثرية لتقريب الثقافات عن طريق الموسيقى.

 

في جو من الدرما التي تذكرنا بالمسلسلات التركية التي تجوب العالم بلهجات ولغات مختلفة، وبإيقاعات حزينة، تروي Niye أو ”علاش” قصة حبيبين يعشقان بعضهما كثيرا غير أن الظروف تجعلهما في مفترق الطرق فإما الاستمرار في علاقهما أو الابتعاد.

 

وكان الفنان المغربي، إلياس الملقب بـ “DYSTINCT” أصدر سنة 2021 أول ألبوم له بعنوان “سفري”، بأحد أضخم فنادق مدينة الدار البيضاء، وسط حضور عدد كبير من مشاهير الفن، وأدى الفنان الشاب أغاني الألبوم أمام الحضور، الذي تفاعل مع النوع الموسيقي الجديد الذي مزج فيه بين الموسيقى الغربية والراي، بلغات عديدة وهي العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.

 

ويذكر أن “DYSTINCT” أصدر أول أغنية له منذ 4 سنوات، ليشق بعد ذلك مساره بثبات، ودخل قلوب الجمهور في دول عديدة.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق