قناة “الشرق للأخبار” تطلق منصتين رقميتين جديدتين

 

أعلنت “الشرق” للأخبار، الخدمة الإخبارية متعددة المنصات، عن إطلاق خدمتين جديدتين لجمهور التواصل الاجتماعي من الشرق للأخبار ، ويتعلق الأمر بمنصتي “اقتصاد الشرق – رياضة” و”اقتصاد الشرق – كريبتو”.

 

 

وأوضخ بلاغ ل”الشرق” أن إطلاق المنصتين الجديدتين يأتي كخطوة جديدة نحو التميز والاختلاف تهدف إلى خدمة شريحة أوسع من الجمهور العربي على اختلاف اهتماماته .

 

 

وأضاف أن الخدمة الأولى تهم منصة “اقتصاد الشرق – رياضة” تسل ط الضوء على أبرز الأعمال الرياضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدول الكبرى على المستوى الرياضي، وتغطي الأخبار الأكثر إلحاحا في هذا المجال .

 

 

وتشمل هذه الأخبار، حسب المصدر ذاته، على سبيل المثال، انتقال ليونيل ميسي إلى فريق باريس سان جيرمان، وأكثر اللاعبين الأفارقة شهرة وقيمة ، بالإضافة إلى الجوائز المالية لسباق الخيل الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية . وتوفر الخدمة الجديدة أيضا رؤى حول كيفية إنفاق الأموال في هذا المجال، وصورة أكثر شمولا عن رياضات المتابعين المفضلة.

 

 

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس قسم الأخبار الاقتصادية في الشرق للأخبار، رياض حمادة، أن “الشرق تسعى منذ انطلاقتها إلى أن تكون سب اقة ومختلفة في طريقة تغطية الأخبار وتقديمها للمستخدم، مهما اختلفت المنصة”، مضيفا أن “اختيار اقتصاد الرياضة يأتي من منطلق سد الفجوة في تغطية قطاع الرياضة من منظور اقتصادي”.

 

 

وحسب المصدر ذاته ، فإن الخدمة الثانية هي منصة “اقتصاد الشرق – كريبتو”، التي تأتي استجابة للاهتمام الكبير بكل ما يتعلق بالعملات المشفرة وتقنية بلوكتشين، والرموز غير القابلة للاستبدال. وستغطي هذه الخدمة التقلبات الشديدة في قيمة العملات المشفرة وزيادة الجدل حول أهميتها، واتجاه البنوك المركزية حول العالم للتعامل معها.

 

 

وأضاف حمادة أن ” الهدف من تخصيص منصة للعملات المشفرة هو نشر الوعي حولها في ظل الاهتمام الواسع التي تحظى به لدى الفئات والأعمار كافة في العالم العربي”.

 

 

وتنضم هاتان الخدمتان الجديدتان إلى قائمة الخدمات الاستثنائية من ” اقتصاد الشرق مع بلومب رغ” بما في ذلك: “اقتصاد الشرق تكنولوجيا”، الخدمة المعنية بالتكنولوجيا الحديثة، وهي توفر للمهتمين مجموعة واسعة من المعلومات الحصرية عن اتجاهات القطاع حول العالم، و”اقتصاد الشرق بالأخضر”، الخدمة المنتشرة على الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تغطي مواضيع التغير المناخي والاستدامة والمبادرات الخضراء، و”الشرق بلومبرغ بيزنس ويك” التي توفر لجمهور الأعمال في المنطقة مجموعة مختارة من محتوى النسخة الدولية لمجلة “بلومبرغ بزنس ويك”، و”رأي”، الخدمة التي تغطي وجهات نظر قي مة حول جميع مواضيع الأعمال.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق ” الشرق للأخبار” في 2020 ، وهي خدمة إخبارية متعددة المنصات تعمل على مدار الساعة، وتقدم محتواها للناطقين باللغة العربية حول العالم العربي وما وراءه، وت عنى بالأخبار والتحليلات وشرح أبعادها في سياق اقتصادي.

 

 

ولدى “الشرق للأخبار” قناة تلفزيونية مخصصة ومنصات رقمية متعددة، تقدم من خلالها رؤى مستمرة حول الأشخاص والأحداث والمنظمات التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الدولية .

 

 

ولدى “الشرق للأخبار” اتفاقية محتوى حصرية مع “بلومب رغ ميديا”، الرائدة عالميا في الأخبار المالية الاقتصادية، لتقديم خدمة رئيسة هي “اقتصاد الشرق مع بلومب رغ” الذي يعتمد التغطية الشاملة التي تقدمها بلومب رغ . ويتمتع فريق “اقتصاد الشرق مع بلومب رغ” بحقوق الاستخدام الكاملة للمحتوى الثري الذي توفره بلومب رغ، لاسيما المحتوى الاقتصادي وتحليل بيانات الأسواق، إلى جانب الأخبار والتحليلات المترجمة من أكثر من 2700 صحفي ومحلل اقتصادي حول العالم .

 

 

وتهدف “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ” إلى أن تصبح المزود الرائد لأخبار الأعمال باللغة العربية، باستخدام منصات متعددة للوصول إلى قادة الأعمال وجيل الشباب الذي يتفهم أهمية المعلومات الاقتصادية والمالية وأخبار الشركات العالمية . ومن خلال هذا التعاون، تتمتع فرق أعمال الشرق بإمكانية الوصول إلى المحتوى المالي والاقتصادي الشامل والتحليل وبيانات السوق الخاصة من بلومبرغ، واختيار القصص المترجمة من بلومبرغ إلى منصاتنا.

 

 

و”نضع النقاط” هو شعار “الشرق للأخبار” والذي يعبر عن التزامها الصحفي بالتغطية المتوازنة والعادلة، لتضع “الشرق” المحتوى الذي تقدمه في سياقاته من خلال توضيح محيطها الجغرافي وبعدها التاريخي وعمقها السياسي وأثرها الاقتصادي داخل أ طر الواقع الاجتماعي.

 

 

وتستهدف “الشرق للأخبار” صناع القرار ورجال الأعمال والقادة السياسيين والتقنيين من خلال محتواها الاقتصادي، حيث تتناول كافة جوانب التطورات السياسية من منظور اقتصادي.

 

 

ويقع المقر الرئيس لقناة الشرق في الرياض، ولديها مكاتب رئيسية في مركز دبي المالي العالمي وواشنطن وأستوديوهات في القاهرة وأبو ظبي. كما أن لديها مكاتب إقليمية ومراسلين في دول عربية رئيسية وفي عواصم عالمية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المحتوى الذي ينتجه مئات المراسلين من شبكة بلومبوغ حول العالم .

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن “الشرق للأخبار” مملوكة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، التي تأسست نواتها عام 1972، وهي أكبر مجموعة نشر في الشرق الأوسط والشركة الإعلامية الوحيدة المدرجة في البورصة، مع أكثر من 16 إصدارا ومنصة رقمية وتقدم الأخبار والتحليلات السياسية، والمالية والرياضية واليومية .

 

 

ففي أقل من ثلاثة شهور منذ اطلاقها، حصدت “الشرق للأخبار” جائزة ” المشروع العام الأكثر ابتكارا في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “برودكاست برو” السنوية لسنة 2020، كما تم ترشيحها أيضا عن فئة “الريادة” ضمن الجوائز السنوية. كما فازت شركة Clickspring التي قامت بعمل التصميم الداخلي المميز لمكاتب وأستوديوهات الشرق للأخبار في دبي، بثلاث جوائز مشرفة من جوائز إنتاج البث لسنة 2021 (Broadcast Production Awards)، حيث حصد مشروع الشرق جائزة “المشروع الدولي للعام” وجائزة “تصنيع التصميم” من ضمن تلك الجوائز.

 

 

وفي سنة 2021 فازت الشرق للأخبار بثلاث جوائز خلال توزيع جوائز “مينا سيرتش” عن فئة أفضل محرك بحث باللغة العربية، وأفضل حملة متكاملة، وأفضل تسويق للمحتوى باللغة العربية لسنة 2021 . كما فازت الشرق بجائزتين ضمن فعاليات منتدى التواصل الاجتماعي العالمي الذي أ قيم في عمان بالأردن، وهما جائزة أفضل مذيع أخبار لسنة 2021 من نصيب هديل علي ان، إعلامية الشرق للأخبار، وجائزة أفضل استخدام لتويتر ضمن حملة تسويقية .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق