•   تابعونا على :

فيديو.. زدوق لـ"الأيام 24" : هذا ما سيتسفيده المغرب من فوز لقجع بعضوية "الكاف"

مصطفى وشلح بكاميرا لطفي مؤنس2017/03/16 20:20
فيديو.. زدوق لـ"الأيام 24" : هذا ما سيتسفيده المغرب من فوز لقجع بعضوية "الكاف"
الإعلامي الرياضي سعيد صدوق

قال الإعلامي الرياضي المغربي سعيد زدوق، اليوم الخميس، إن نيل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لعضوية بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، سيستفيد منه المغرب لكن يجب أن يكون مقرونا ببذل الجامعة والأندية جهودا كبيرة.


وأوضح أحد أشهر المعلقين المغاربة في تاريخ الإعلام الرياضي، في تصريح لـ"الأيام24"، أن المغرب سيستفيد من هذا الانتصار، لكن يجب على الأندية أن تبذل المزيد من الجهود حتى تكون العودة على مستوى كرة القدم وليس فقط على المستوى الإداري.


وأضاف أن المغرب مكانه الطبيعي هو قيادة الكرة الإفريقية، مضيفا "أنا لست سعيدا لأن لقجع صعد لدواليب قرار بداخل الاتحاد الإفريقي.. لأن المغرب يستحق أكثر.." مشيرا إلى أن المغرب رائد الكرة الإفريقية، مشددا على ضرورة عدم حصر الكرة المغربية في الفوز بكأس إفريقيا 1976، مضيفا "أن الكرة المغربية رائدة في إفريقيا، لأنها أول من عرّف بالكرة الإفريقية على الصعيد العالمي ووزنها لا يناقش.."


وتابع زدوق أن المغرب كان غائبا عن مصادر القرار داخل الكونفدرالية الإفريقية، ما يعني أنه لا يطلع عن كيفية تفكير الآخرين، مضيفا "غريب جدا أن ينظم المغرب كأس إفريقيا مرة واحدة سنة 1988.. وغير مقبول أيضا أن لا يحضر المغرب في اللجان الإفريقية الكبرى.. بينما في المقابل دول صغيرة تحظى بمناصب كبرى في اللجان القوية للاتحاد الإفريقي.."


وأشار إلى أن فوز لقجع اليوم الخميس في انتخابات "كاف"، سيفتح باب جديدا أمام الكرة المغربية، مشيرا في نفس الوقت إلى أن هذه العودة "تدخل في إطار عودة المغرب إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، ما يعني أن هناك ضغط ممارس على هذه البلدان.. لأن هزيمة روراوة بنتيجة ساحقة تؤكد أن روراوة كان يسير بينما الأغلبية غير راغبة فيه.."

 

تعليقات الزوار ()