كأس الكونفدرالية.. بركان يفوز على ضيفه سيمبا التنزاني وينفرد بالصدارة

نهضة البركان

فاز فريق نهضة بركان على ضيفه فريق سيمبا التنزاني بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وعقب هذا الفوز الثمين، انفرد فريق النهضة البركانية بصدارة ترتيب مجموعته بمجموع 6 نقاط متقدما بفارق نقطتين على فريقي سيمبا و الحرس الوطني للنيجر المنتصر اليوم على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري (2-0) ، الذي يتواجد في أسفل الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

 

و سجل هدفي الفريق البركاني كل من المهاجمين أداما با في الدقيقة 32 و الشرقي البحري في الدقيقة 41 .

 

وبالعودة الى تفاصيل اللقاء، دخل الفريق البركاني المباراة وعينه على الفوز، حيث أحكم سيطرته منذ بداية المواجهة عبر محاولات هجومية منسقة ، أثمرت تسجيل الهدف الأول (د 32) عن طريق الموريتاني أداما با، عبر تسديده حرة مباشرة، اهتزت لها مدرجات ملعب “بركان البلدي” التي شهدت عودة الجماهير للمرة الأولى بعد مرور سنتين، بسبب تداعيات جائحة “كورونا”.

 

وواصل الفريق البرتقالي سيطرته على مجريات اللقاء، ما أثمر إدراكه الهدف الثاني عن طريق المهاجم الشرقي البحري (د 41)، عبر رأسية لم تترك أي حظ لحارس مرمى الفريق التنزاني.

 

وفي الشوط الثاني، لعب الفريق الضيف بجرأة أكبر، بحثا عن تقليص الفارق، إذ هدد مرمى الفريق البركاني في أكثر من مناسبة، غير أن الدفاع المنظم تمكن من تصدي الضغط التنزاني إلى غاية نهاية المقابلة، التي انتهت بفوز نهضة بركان على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين.

 

وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق نهضة بركان إلى المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متبوعا بكل من الحرس سيمبا التنزاني والحرس الوطني للنيجر (أربع نقاط)، ثم أسيك ميموزا الإيفواري في الرتبة الأخيرة بثلاثة نقاط.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

category_idcategory_idcategory_id>8