عجائب جبل تيشكا مستمرة.. اكتشاف هيكل ذهبي ثالث في المغرب (+صور)

جبال تيشكا

أعلنت شركة “ستيلار أفريكا غولد” الكندية، مساء أمس الاثنين، عن اكتشاف هيكل ثالث من الذهب يزيد طوله عن كيلومتر واحد بمنطقة تيشكا نواحي مراكش في اتجاه ورزازات.

 

وقال موريس جيرو الرئيس التنفيذي للشركة الكندية: إنه “يسعدني أن أرى أن إمكانيات مشروع تيشكا تزدهر باكتشاف هيكل جديد آخر داخل مشروع “تيشكا ايست”.

وأفصح عن أن “هذا الهيكل الثالث المعين بالمنطقة C يقع في شرق المنطقة B ويظهر معادن مماثلة ودرجات ذهبية، وعرض هيكل يتوافق مع تلك الموجودة في المنطقتين B و A التي تم الإبلاغ عنها سابقا”.

 

وأشار جيرو إلى أن “الاكتشاف جاء بعد فحص الخنادق بارتفاع يصل إلى 5.81 جم / طن من فوق 4 أمتار في برنامج حفر الخنادق الرابع في مشروع “تيسكا ايست غولد” في المغرب”.

 

 

وكشفت المرحلة الأولى من برنامج حفر الخنادق في المنطقة ج تمعدنا كبيرا للذهب على مدى يزيد عن كيلومتر واحد من طول الضربة وبعرض يصل إلى 7 أمتار

 

اقرأ أيضا: جبل تيشكا يخفي كنزا.. اكتشاف الذهب والفضة ومعادن أخرى في باطن الأرض (+صور)

 

فيما يتألف برنامج حفر الخنادق في المنطقة C من برنامج سطحي من ستة خنادق بعمق 1 متر محفورة يدويا عبر هيكل من المعادن الثمينة والنادرة أثناء برنامج أخذ عينات رواسب التدفق الأولي.

 

وأكد موريس جيرو، أن “هذا الهيكل الجديد المهم مفتوحا على الشرق وعلى العمق. لدى شركة التنقيب ستيلار بتوفرها على فريق جيولوجي دائم في المغرب واستكشاف المنطقة C مستمر، معلنا أنه “سيتم إصدار النتائج بمجرد استلام الفحوصات وتحليله”.

 

وسبق أن كشف برنامج أخذ عينات التيار الذي أجرته “أطلس جيو سيرفيسز” المغرب في مراكش، عن سبع مناطق من التمعدن بما في ذلك المعادن الثمينة والقاعدية، وتضمنت المناطق السبع مجموعات من الذهب والفضة والنحاس والرصاص والزنك، وتضم كل منطقة ما بين اثنين إلى خمسة معادن باستثناء المنطقة 7 التي تعد مناطق فضية بحتة.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مغربي حر

    هاذ الاكتشافات كاملة و مزال البلاد فقيرة. مفهمتش الخوت و الله

  2. مغربي حر

    هاذ الاكتشافات كاملة و مزال البلاد فقيرة. مفهمتش الخوت و الله

  3. ايوب

    اعطو لمدينة ورزازات حقها في تسير مرافيقها وبينيتها التحتية
    اين اموال المناجم خصوصا الدهب اين اموال السينما اين اموال الطاقة اين واين
    كل تلك الاموال يتم سرقتها او الاسثثمار بها في مدن لم تكن معنية كالرباط وطنجة وكازا
    يعني اموال جهة على حساب الاخرى كما نرى ورزازات لابنية لامدارس لامصحة لاطرقان لاملاعب ولاشي
    نوكل فلاون ربي

اترك تعليق