بونو : هدف مالاوي “رائع”..وسأحاول تصحيح التعامل مع ذات الحالات مستقبلا

ياسين بونو
  • طارق غانم

برر حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، الهدف الذي سجله غابادينهو مهانغو مهاجم منتخب مالاوي من على مسافة 30 متر، بأنه ” ضريبة اللعب بالضغط العالي على الخصم”.

ووفق تصريح بونو عقب نهاية مباراة المنتخب المغربي ومالاوي والتي إنتهت، يوم أمس، بتفوق الأسود بهدفين لهدف، فإن الضغط المتقدم يحتم على حارس المرمى التقدم للتغطية في حال ما تم تمرير الكرة في ظهر المدافعين”.

ووصف ياسين بونو، الهدف “بالرائع” وأنه يتحمل المسؤولية، قائلا “سأحاول العمل من أجل الإستفادة وتصحيح قدر الإمكان طريقة التعامل مع مثل هذه الحالات مستقبلا”.

وأضاف أن لاعبي المنتخب لم يتأثرو بحجم الضغوطات رغم تسجيل مالاوي لهدف مبكر، غير أن “اللاعبين حافظو على تركزيهم والهدوء إلى غاية آخر دقيقة من عمر اللقاء، ما ممنحنا التأهل إلى الدور المقبل”.

وحقق المنتخب المغربي التأهل إلى دور ربع النهائي، على حساب مالاوي، وذلك في أول انتصار ضمن الأدوار الإقصائية لكأس أمم إفريقيا منذ 18 سنة أي من دورة تونس سنة 2004.

ويتنظر أسود الأطلس في الدور المقبل، الفائز من مباراة مصر وساحل العاج التي تلعب الليلة. من أجل التنافس على ورقة التأهل إلى نصف النهاية التي قد يكون طرفها الأول البلد المنظم منتخب الكاميرون.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق