الكان..بلماضي يعلق على هزيمة الجزائر أمام غينيا الاستوائية

 

علق جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، على الهزيمة التي مني بها حامل اللقب بخسارة صادمة امام غينيا الاستوائية المتواضعة صفر-1 الاحد ضمن المجموعة الخامسة، فبات يواجه خطر الخروج المبكر من الدور الاول من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون، في حين سقطت ساحل العاج في فخ التعادل مع سيراليون 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.

 

وقال مدرب الجزائر، عقب اللقاء الذي آلت نتيجته لمنتخب غينيا الاستوائية، إنه في بعض الأحيان ليس هناك تفسيرات عقلانية للخسارة، سيطرنا وخلقنا فرصا والكرة رفضت الدخول، ومرة أخرى أتحمل المسؤولية.

 

وأضاف بلماضي، فقدنا سلسلة تاريخية من المباريات المتتالية دون هزيمة بطريقة صادمة، وعلينا الاستعداد لمنتخب كوت ديفوار، الكبير والذي يملك لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية لكن لن نقبل الخروج من هذه الدورة قبل تقديم كل ما يمكننا تقديمه”.

 

وحاول منتخب الجزائر تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، غير أن لاعبي منتخب غينيا الاستوائية نجحوا في الحفاظ على النتيجة.

 

وتوقف رصيد منتخب الجزائر عند نقطة وحيدة ليحتل بها المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة، بفارق نقطة خلف منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث.

 

في المقابل، حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزه الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المنتخب الإيفواري المتصدر.

 

وتقلصت حظوظ منتخب الجزائر، الفائز بآخر نسخة من كأس أمم إفريقيا، في التأهل إلى الدور الثاني من الدورة الحالية، حيث أصبح قريبا من توديع البطولة والإقصاء من الدور الأول بعد هذه الهزيمة.

 

وكانت الجزائر قد سقطت في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون في مستهل مشوارها للدفاع عن لقبها، وباتت في حاجة الى الفوز على كوت ديفوار في الجولة الاخيرة من أجل تجنب الوداع المبكر.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق