طريق أسود الأطلس في الدور المقبل من “الكان” يتضح!

 

بعد انتصار المنتخب الوطني المغربي الجمعة على نظيره جزر القمر بهدفين نظيفين ، حاسما بذلك حسابيا تأهله إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا “كاميرون”، بدأت معالم اللقاء الإقصائي تتضح شيئا فشيئا.

 

 

وفي حالة انتهاء اخر مباراة أسود الأطلس التي ستجمعه مع الغابون في دور المجموعات، على رأس مجموعته الثالثة سيتعرف المغرب على خصمه من أصحاب المراتب الثالثة إما من المجموعات الأولى أو الثالثة أو السادسة.

 

 

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكاميرون ب 6 نقاط وبوركينافاصو ب 3 نقاط والرأس الأخضر 3 نقاط وملاوي 0 نقطة، وعليه غالبا ما ستنتهي المجموعة على هذا الترتيب وبالتالي ملاقاة المغرب لنظيره الرأس الأخضر.

 

 

وفي احتمالية أخرى يواجه المغرب صاحب الرتبة الثالثة من المجموعة التي تضم غنيا ب 4 نقاط و السنغال 4 نقاط وملاوي 3 نقاط وزيمبابوي 0 نقطة، وعليه مواجهة أمام ملاوي.

 

 

وعن اخر توقع لمواجهة أسود الأطلس في الدور المقبل يلاقي إما منتخب تونس أو موريتانيا حيث تشير نقاط هذه المجموعة إلى تصدر غامبيا الترتيب ب 3 نقاط ومالي 3 نقاط وتونس 0 نقطة وموريتانيا 0 نقطة.

 

 

ومعلوم أن أبناء وحيد خليلوزيتش تنتظرهم مباراة الصدارة أمام الغابون، الذي سيخوض اللقاء منقوصا من أهم لاعبيه في مقدمتهم بير إميريك أوبامينغ.

 

 

ويحتل المغرب الصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متبوعا بالغابون ب 4 نقاط وغانا بنقطة فيما يظل منتخب جزر القمر في المرتبة الأخيرة ب 0 نقطة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق