بعد تشييع جنازة حلاقه القديم.. ابن كيران يصاب بفيروس كورونا

أصيب عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية السابق والأمين العام لحزب لعدالة والتنمية بفيروس كورونا.

 

وأكد بن كيران في اتصال مع “الأيام24” أنه شعر بتعب شديد بعد عودته يوم الثلاثاء من تشييع جنازة صديقه الحلاق في الثمانينيات وهو طاعن في السن، حيث أجرى اختبار الكشف الخاص بالفيروس يوم الأربعاء وجاءت النتيجة إيجابية.

 

وسبق أن تحدث عبد الإله بن كيران، خلال آخر لقاء له جمعه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزبه في الرباط، عن فيروس كورونا، قائلا “إنها من قدر الله، عكس ما يتم ترويجه من أفكار على أنها علمية، معتبرا أن المعاصي تجلب الوباء والمصائب لا قدر الله، وهي عقاب من الله عز وجل أحيانا للرجوع  إلى الطريق الصحيح والله عز وجل”.

 

وأوضح أن “الذي يريد ترويج أن جائحة كورونا لا علاقة لها بالدين، يعتبر إلحاد فهو منطق مرفوض، لأن هذا الكون يدبره الله تعالى، وأن الله هو الذي يبتلي ويعافي، وديننا وعقيدتنا بأن نراجع تصرفاتنا مخافة، أن يكون ما يصيبنا بسبب تصرفاتنا وأعمالنا”، بحسب قوله.

 

وحذر في حديثه حينها، أنه “لا يجب أن ننسى أن ما لا يقل عن نصف القرآن يتحدث عن هذا، بعد تعرض الأمم السابقة لعدد من المصائب بسبب أفعالهم، والمسلم يجب أن يؤمن بأن ما يصيبه قد يكون بسبب ما اقترفت يده”.

 

جدير بالذكر أن عبد الإله بن كيران أجرى عملية جراحية بفرنسا نهاية السنة المنصرمة كللت بالنجاح، بحسب ما أعلن عنه بنفسه في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق