“الأحرار” يواصل عقد مؤتمراته الإقليمية استعداداً للمؤتمر الوطني السابع

 

شرع التجمع الوطني للأحرار منذ الـ25 من دجنبر الماضي في عقد المؤتمرات الإقليمية، بعدد من جهات المملكة، استعداداً للمؤتمر الوطني السابع للحزب، المنتظر انعقاده يومي 4 و5 مارس 2022.

 

وبحسب مصادر للجريدة فقد عقد الحزب إلى حدود الساعة 15 مؤتمراً إقليمياً بـ7 جهات، أطرها أعضاء من المكتب السياسي للحزب، وعرفت مصادقةً بالإجماع على لائحة المؤْتمرات والمؤْتمرين، الذين سيمثلون أعضاء الحزب بالأقاليم والاتحاديات في المؤتمر الوطني.

 

ويضيف مصدر الجريدة أنه من المنتظر أن يستمر عقد المؤتمرات الإقليمية بجهات المغرب ككل، إلى غاية منتصف فبراير المقبل.

 

وعرفت المؤتمرات الإقليمية -بحسب مصدرنا- إعلاناً صريحاً عن قناعة حزبية جماعية، بأهمية المؤتمر الوطني السابع، في سياق ترأس الحزب للحكومة، وتعبيراً عن ارتياح كبير لعمل الحكومة، ومساندة غير مشروطة لجميع برامجها، على رأسها الورش الملكي للحماية الاجتماعية، الذي يترجم وفاء الحكومة بوعودها في جعل القضية الاجتماعية وبناء الإنسان في صميم أولوياتها.

 

هذا وشدد المؤتمرون على ضرورة المحافظة على قوته ومكانته وامتداده وتطوره، وتفاعله السياسي والاجتماعي والثقافي والفكري، وتطوير برامجه ليعزز ثقة المواطنات والمواطنين، وليستمر في لعب دوره المحوري في التأطير والمواكبة، والبناء السليم للتنظيم الديمقراطي افقياً وعمودياً وليفرز قيادات جهوية وإقليمية ومحلية شبابية فكرية وسياسية وثقافية مخلصة ومنتجة.

 

ومن أهم تجليات العمل داخل المؤتمرات الإقليمية للتجمع الوطني للأحرار، هو تكريسها للمعنى الحقيقي للتنظيم الإقليمي والبناء التنظيمي والديمقراطية الداخلية، التي يستمد منها الحزب شرعيته الوطنية.

 

وشدد المؤتمرون على الحرص الشديد للإخوة المناضلين والمناضلات على احترام التدابير الاحترازية الصحية، في تنظيم المؤتمرات الإقليمية، والحفاظ على الحماس الكبير للمؤتمرين والتعبئة الاستثنائية في المُضّي قدماً نحو إنجاح محطة المؤتمر الوطني السابع.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق