الكان” .. المغرب هدد بالإنسحاب في حال معاقبة المنتخب التونسي

طارق غانم – صحفي متدرب

في أعقاب قرار الإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، أمس الخميس باعتماد نتيجة فوز مالي بهدف نظيف على حساب تونس، وعدم اعتبار الأخيرة منحسبة من المباراة. قرار وصف بأنه “انتصار” لتونس على إعتبار إمكانية تعرضها لعقوبات قاسية لعدم عودتها لاستكمال المباراة.

في هذا الصدد، كشفت مصادر إعلامية تونسية أن هذا القرار لعب فيه المغرب إلى جانب دول مصر وليبيا، الدور البارز في عدم معاقبة المنتخب التونسي وبالتالي الإكتفاء بالإقرار بنتيجة اللقاء فقط.

وقال الإعلامي التونسي حاتم ابن امنة أن الدول المغاربية المذكورة هددت بالانحساب من البطولة القارية، في حال إنزال عقوبات على “نسور قرطاج”.

وتعود تفاصيل “الحادثة الغريبة” إلى إعلان حكم مباراة تونس ومالي “جياني سيكازوي” نهاية المباراة قبل انقضاء وقتها الأصلي والطبيعي. ومن ثم نزول المنتخبين إلى غرف الملابس واستمرار احتجاج الإتحاد التونسي على الطاقم التحكيمي.

وتم تدارك الأمر ولو متأخرا وتوجيه طلب للفريقين بالعودة إلى أرضية الملعب لاستكمال دقائق اللعب. عودة استجاب لها المنتخب المالي فيما رفضتها تونس.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مغربي

    المغرب يهدد بالانسحاب دفاعا على تونس، وهذه الاخيرة بكل جرأة تسب المغرب و تكيل المكائد و تتحالف مع عدو الله تبون الذي يريد تقسيم المغرب
    هل المغرب غبي ، جبان ،حليم
    لا افهم

  2. التونسي

    شكرا المغرب الحبيب و الشقيق على هذا الموقف، يجب ان نكون يدا واحدة ضد هذا التعسف الافريقي على دول المغرب العربي.

  3. مواقف المغرب تدعو للاستمرار..كيف نسي موقف تونس في التصويت!!

  4. عمر

    اين جامعة الكراغلة التي سكتت لارضاء ايتو على حساب تونس…..المغرب و مصر و ليبيا و دجيبوتي اثبتوا انهم يرفضون إقصاء تونسعكس الجزاءري رءيس القاف لم يحرك ساكنا علما انه كان يعلم ان تونس مظلومة ….هذا درس لتونس أن المغرب لا يعرف الحقد

  5. مغربي حر

    عند الشدة ابانوا الرجال والمعدن النفيس لايتكل

اترك تعليق