لن أتحدث بالفرنسية..بونو يرفض طلب التصريح بغير العربية في ندوة المنتخب المغربي

 

خلقت اللغة العربية جدلا كبير في المؤتمر الصحافي الذي عقده الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش إلى جانب حارس مرمى ياسين بونو، بعد حديث الأخير بها وهو ما طالب صحفيين بإعادة التصريح باللغة الفرنسية أو الانجليزية.

 

وتعود تفاصيل “الجدل” إلى تصريح حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، اليوم الخميس باللغة العربية ضمن المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة أسود الأطلس وجزر القمر، وتحدث خلاله عن “مساندة الجماهير المغربية له ولكافة اللاعبين”.

 

تصريح لم يفهم الحاضرون من الصحافيين ما قاله الحارس المغربي بسبب عطل أصاب تقنية الترجمة الفورية، ما دعاهم إلى مطالبته بإعادة التصريح بإحدى اللغتين الفرنسية أو الإنجلزية، وهو مارفضه الحارس المغربي.

 

ورد بونو على مطالب بعض الصحافيين والمكلفة بإدارة اللقاء الصحفي من الإتحاد الإفريقي “أنه غير معني بهذه المشاكل التقنية”.

 

وقال ياسين بونو إن الأجواء التي تعيشها العناصر الوطنية “جيدة جدا”،مضيفا أن هناك رغبة كبيرة من طرف اللاعبين، للقيام بأشياء كبيرة في هذه البطولة، والدور اللاعبين هو تأكيد ذلك فوق أرضية الميدان”.

 

ويخوض المنتخب المغربي ثاني لقاءاته برسم دور المجموعات أمام جزر القمر يوم غذ الجمعة انطلاقا من الساعة 17 بالتوقيت المغربي.

 

الانتصار في لقاء القادم يضمن للمنتخب المغربي التأهل رسميا إلى دور 16 بعد الفوز في أول المباريات على حساب غانا بهدف نظيف حمل توقيع سفيان بوفال.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Nizar

    العز اسي بونو هكا كونو المغاربة الحراره التشبت بالهوية المغربية العربية الأصيلة الترجمة تعد الى المنظمين

اترك تعليق