“KFC” المغرب تعلن عن افتتاح 10 مطاعم جديدة خلال 2022

 

أعلنت (KFC) المغرب، اليوم الأربعاء، عن افتتاح عشرة مطاعم جديدة خلال 2022، وذلك تنفيذا لاستراتيجيتها التوسعية برسم سنة 2021.

 

 

وذكر بلاغ للشركة أن “سلسلة مطاعم الوجبات السريعة KFC (كنتاكي فرايد تشيكن)، المعترف بها عالميا، أكدت حماسها في استهداف السوق المغربي من خلال العروض التي قدمتها سنة 2021، كما تواصل توسعها في المملكة خلال سنة 2022 على الرغم من الظرفية الوبائية الحالية”.

 

 

وتعتمد استراتيجية تطوير هذه العلامة التجارية، التي يقودها فريق إداري مغربي منذ سنة 2018، على جودة المنتج، وأيضا على شبكة من الشركاء المحليين المختارين الذين يغنون تواجد السلسلة في جميع أنحاء المغرب.

 

 

ويرتكز تفعيل هذه الاستراتيجية على تثمين واستخدام المنتجات المغربية، وأيضا التعرف بشكل مثالي على متطلبات السوق المحلي، مع تكييف رسائلها وأسعارها لتلبية حاجيات المستهلكين، تأكيدا لمكانة (KFC) الريادية بين مطاعم الوجبات السريعة في السوق.

 

 

وأشارت (KFC) المغرب إلى أن 80 في المائة من المكونات المستخدمة في وصفات (KFC) هي مكونات مغربية، مضيفا أن 100 في المائة من الدجاج المستعمل في وصفات سلسلة المطاعم الشهيرة يأتي من مصادر محلية.

 

 

والمكون الرئيسي عند (KFC) هو الدجاج، حيث يتم تحضير كل شريحة منه بعناية وفقا لدفتر تحملات (كنتاكي فرايد تشيكن) الدولي. كما يتم إعداد القوائم محليا من قبل طباخي (KFC) بما يوافق بشكل دقيق الوصفة الشهيرة التي صممها الكولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة المطاعم التي تحمل الاسم نفسه. ولضمان مذاق وجودة تذوق فريدين لجميع منتجاتها، تعمل (كنتاكي فرايد تشيكن) فقط مع موردين تم انتقاؤهم واختيارهم بشكل صارم، حيث يتوجب عليهم احترام مواصفاتها ومعايير الجودة بدقة.

 

 

وتتم دعوة جميع موردي (KFC) بشكل منهجي لإعداد مراقبة الجودة وإمكانية تتبع جميع أنشطتهم. وبالتالي، فإنهم مطالبون بالامتثال لميثاق صحي صارم يأخذ في الاعتبار ضمان الجودة، وكذلك السلامة الغذائية والبيئية. كما يخضع موردو (KFC) المغرب لعمليات مراقبة دورية يقوم بها مفتشون معتمدون من طرف (KFC International)، حيث تدور عمليات المراقبة هاته حول السلامة الغذائية (Food Safety)، مع مراقبة أنواع مختلفة من ضوابط الجودة والتتبع. وبهذا الخصوص، أكد أنس القدميري، المدير المحلي المكلف بالعمليات داخل (KFC)، نقلا عن البلاغ، أن “كنتاكي فرايد تشيكن تعمل مع خبرائها وعدد من الشركات المستقلة، حيث يخضع كل مطعم لعمليات مراقبة في ما يتعلق بالنظافة والسلامة الغذائية والمراقبة التقنية والتنظيمية وكذا عملية مراقبة التجهيزات”.

 

 

ويمكن للموردين فقط التعاون مع مطاعم (KFC) بعد الموافقة عليها من قبل عمليات مراقبة مختلفة. ومن أجل ضمان جودة متكاملة للدجاج المستخدم، تستعين “كنتاكي فرايد تشيكن” بموردين مشهورين، من قبيل (علف الساحل) و(أكادير للدواجن) حتى يزودوها بالمكون الذي يشكل جوهر وصفاتها.

 

 

ويتم تسليم الدجاج إلى مطاعم (KFC)، الذي يحمل علامة “حلال” من قبل المعهد المغربي للتقييس (IMANOR)، والذي يلبي جميع المتطلبات التنظيمية والجودة الأكثر صرامة في هذا المجال، من خلال نظام إدارة الجودة الذي يضمن جودة ملموسة وصحية عاليتين.

 

 

وأوضح القدميري أنه “يتم، بصفة عامة، إجراء جملة من زيارات المراقبة الاستباقية إلى شبكة (KFC) كل سنة بالمغرب، ولاسيما في سياق هذه الجائحة”، مضيفا أن هناك كذلك نقاط مراقبة يومية من قبل الفرق لجميع جوانب النظافة والسلامة الغذائية في كل مطعم. وبهذه الصرامة التي تم تبنيها منذ إطلاقها في المغرب سنة 2001، استمرت العلامة التجارية في النمو واكتسبت مصداقية بين المغاربة، كما مكنت استراتيجيات التنمية الناجحة لـ (KFC) من جعلها واحدة من بين العلامات التجارية الرئيسية للوجبات السريعة.

 

 

ويذكر أن (KFC)، العلامة التجارية للوجبات السريعة المتخصصة في الدجاج المقلي، افتتحت ثلاث مطاعم جديدة سنة 2021، وتعمل على توسيع شبكة مطاعمها في جميع أنحاء المملكة مع التركيز على التنمية الجهوية.

 

 

كما وضعت العلامة التجارية سنة 2021 استراتيجيتها المتمثلة في تجديد مطاعم (KFC) في المغرب بأشكال معمارية مستخلصة ومعاصرة. وتسعى مطاعم “كنتاكي فرايد تشيكن” الجديدة إلى أن تكون فريدة من نوعها ومتناغمة مع لمسات من الأثاث الحديث لتوفر للزبناء بيئة فريدة ومثالية لمشاركة أطباق الدجاج اللذيذة.

 

 

ومع استثمار حوالي 30 مليون درهم في استراتيجيتها التنموية في سنة واحدة، تعتزم (KFC) تأكيد اهتمامها بالسوق الوطنية، وتخطط لـ 10 افتتاحات جديدة في سنة 2022.

 

 

وتتوفر علامة (KFC)، الحاضرة في المغرب منذ سنة 2001، على 20 مطعما في مختلف ربوع المملكة، و450 موظفا فخورين بارتداء ألوان العلامة التي تحتل الرتبة الثانية من حيث حصة السوق.

 

 

وتراهن (KFC) على الأداء المغربي المتميز كما تطمح إلى المساهمة في تعزيز التنمية السوسيو-اقتصادية للبلاد.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق