أياما بعد لقاء تبون.. الرئيس الموريتاني مصاب بفيروس كورونا

  • محمد بحراني

أعلنت وكالة الأنباء الموريتانية في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أصيب بفيروس كورونا.

 

وقالت الوكالة عبر موقعها الرسمي إن الغزواني أجرى فحوصات طبية أكدت إصابته بزكام، مما أظهر إيجابية النتيجة والإصابة بفيروس كورونا مع بعض الأعراض الخفيفة.

 

وتأتي إصابة الرئيس الموريتاني بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من مغادرته للجارة الجزائر التي حل بها بداية الأسبوع المنصرم رفقة وفد يضم وزراء ومستشارين كشفت تقارير إعلامية إصابة بعض أفراده أيضا بالعدوى.

 

وقام الغزواني طيلة زيارته التي امتدت ثلاثة أيام إلى الجزائر بمباحثات مع نظيره عبد المجيد تبون همت عددا من المجالات كالتعليم العالي والصحة والتكوين المهني والتشغيل، واعتبر في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية “أن الزيارة كانت مثمرة وبناءة، وتم خلالها تجديد العزم المشترك على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا”.

 

وتصوب الجزائر عيونها على مشروع الطريق البري الذي سيربطها بالزويرات، وهو أمر ترى من خلاله الجارة الشرقية للمملكة محاولة  لتحقيق جزء من طموحاتها في بلوغ الواجهة الأطلسية التي تعتبر هدفها الرئيسي في احتضانها البوليساريو وافتعالها الصراع حول الصحراء المغربية، وفق ما يراه متخصصون في الملف.

 

ووضعت المملكة حدا لجزء كبير من أطماع الجزائر في بلوغ المحيط الأطلسي منذ أن قامت بتطهير معبر الكركرات  منتصف شهر نونبر من سنة 2020، وبناء جدار يمنع تسلل البوليساريو إلى المنطقة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق