•   تابعونا على :

صور.. السيول تغرق الرباط و سلا وهلع يسود الساكنة بسبب الأمطار الغزيرة

الأيام 242017/02/23 17:40
صور.. السيول تغرق الرباط و سلا وهلع يسود الساكنة بسبب الأمطار الغزيرة
صورة تعبيرية

تسببت السيول في مدينتي الرباط و سلا الناتجة عن هطول أمطار غزيرة فاقت 70ملم، منذ صباح اليوم الخميس، في إغلاق  شوارع وأزقة أحياء المدينة، حيث بقي المواطنون محاصرون داخل منازلهم بينما توقفت حركة المرور بجميع أنواعها بما فيها حركة القطارات، وعربات الترامواي، مما تسبب في حدوث فوضى عارمة خاصة بمدينة سلا التي أصبحت معزولة وغارقة في بركة من المياه.


وتحولت الأحياء الكبرى بمدينة سلا، وخاصة حي تابريكت وحي كريمة وحي الرحمة وحي القرية وسيدي موسى، إلى برك مائية بسبب السيول الجارفة التي أغرقت المنازل وطفت فوق السيارات المركونة، كما حوصر عدد من المواطنين في الأزقة فيما أصيب آخرون بجروح وإغماءات.


 

وتحاول السلطات المحلية للمدينة منذ ساعات التدخل لأجل فك العزلة عن شوارع وأزقة المدينة من خلال فتح بالوعات الصرف الصحي ومضاعفة فرق التدخل للوقاية المدنية لنقل المواطنين المحاصرين والمصابين، كما تم تشكيل خلية أزمة بعمالة سلا بالتعاون مع الوقاية المدنية وشركات الأشغال والنظافة.


وما تزال الأمطار الغزيرة تهطل على المدينة حيث لم تتوقف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وهو ما قد ينذر بحدوث كوارث خاصة أن عدد من البنايات الآيلة للسقوط خاصة في حي الرحمة قد تتضرر بفعل الأمطار .

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار ()