أرباح كبرى شركات صناعة المعلومات الإلكترونية الصينية تجاوزت 94 مليار دولار في 2021

سجلت صناعة المعلومات الإلكترونية بالصين نموا قويا في الإيرادات والأرباح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وفق ما أظهرت بيانات أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الأحد.

 

 

وبحسب الوزارة، فإن كبرى الشركات في القطاع حققت أرباحا بلغ إجمالها 604,9 مليار يوان (حوالي 94,9 مليار دولار)، بزيادة 34,3 بالمئة على أساس سنوي، وأسرع بواقع 21,7 نقطة مئوية عن ذات الفترة من العام الماضي.

 

 

وارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية لهذه الشركات بنسبة 15,1 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 11,07 تريليون يوان خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بينما قفزت قيمتها المضافة بواقع 16,5 بالمئة مقارنة مع العام المنصرم.

 

 

وفي شهر أكتوبر، ارتفع إنتاج الهواتف الذكية في الصين بنسبة 7,4 بالمئة على أساس سنوي ليبلغ 110 ملايين وحدة، فيما ارتفع إنتاج الحواسب الصغيرة بنسبة 1,5 بالمئة ليصل إلى أكثر من 41,42 مليون وحدة.

 

 

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجل قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين توسعا مطردا، حيث ارتفعت القيمة المضافة لمصنعي المعلومات الإلكترونية، الذين لا تقل إيراداتهم التشغيلية السنوية عن 20 مليون يوان (حوالي 3,09 مليون دولار)، بنسبة 19.8 في المئة على أساس سنوي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق

إقرأ أيضاً