رسالة ملكية إلى رئيس موريتانيا..ولد حناني يعلن عن تطور ستشهده العلاقات بين الرباط ونواكشوط

 

قال السفير الموريتاني في المغرب محمد ولد حناني، إن العلاقات بين المغرب وبلاده، ستشهد “دفعا جديدا”، مع انعقاد اللجنة المشتركة العليا بين البلدين، المتوقع في غضون أسابيع قليلة، مشيرا إلى أنها تغطي كافة المجالات الحيوية خاصة في مجال التعليم والصحة والتبادل التجاري.

 

ونقلت تقارير موريتانية، أن ذلك جاء خلال خطاب ألقاه السفير الموريتاني، في احتفال سفارة نواكشوط بالرباط بذكرى عيد الاستقلال لبلاده، حضره أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب، ومديري المنظمات الإقليمية والدولية المقيمة بالمغرب.

 

السفارة الموريتانية، نظمت عدة أنشطة احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال، بدأتها بمراسم رفع العلم على وقع النشيد الوطني بمكاتب السفارة بإشراف من السفير محمد ولد حناني وحضور الملحق العسكري بالسفارة والطاقم الدبلوماسي للبعثة.

 

يشار إلى أن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيد استقلالها.

 

وأعرب الملك، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أطيب التهاني وأوفى المتمنيات للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وللشعب الموريتاني الشقيق.

 

ومما جاء في هذه البرقية ” وأغتنم هذه المناسبة، لأعبر لفخامتكم عن بالغ تقديري لما يجمع بين شعبينا الشقيقين، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم حرصي القوي على مواصلة العمل سويا معكم من أجل المضي قدما في ترسيخ علاقات التضامن الفاعل والتعاون البناء بين بلدينا الجارين، وتوسيع آفاقها بما يخدم مصلحتهما المشتركة”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق