عموتة يكشف نقط قوة المنتخب المغربي وعينه على لقب “بطل العرب”

يسعى المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي يشارك في الدورة العاشرة لكأس العرب (قطر 2021)، المقررة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل في العاصمة الدوحة، إلى تكرار معانقة اللقب العربي الذي أحرزه في دورة 2012.

 

وقال عموتة، في تصريح صحفي: “راعيت عدة معايير قبل اختيار القائمة، والمعيار الأهم كان أن يمتاز اللاعبين بمهام متنوعة”.

 

وأضاف: “أملك 5 أو 6 لاعبين يمكن لكل واحد منهم أن يطلع بأكثر من دور داخل الملعب، وهو ما سيخفف من حدة الغيابات التي قد نتعرض لها”.

 

وتابع: “جودة هذه العناصر تجعلني أكثر تفاؤلا وثقة بأن حظوظنا ستكون كبيرة في البطولة، وتلبية طموحات المغاربة”.

 

ولفت عموتة إلى التزام لاعبيه وانضباطهم في المعسكرات وتفاعلهم مع تعليماته بكيفية ممتازة.

 

ويتواجد المغرب ضمن فرق المجموعة الثالثة، التي تضم “السعودية والأردن وفلسطين”.

 

ويأمل المنتخب المغربي الرديف أن ينافس بقوة على لقب بطولة كأس العرب، لذلك حرص المدرب الوطني الحسين عموتة على الاعتماد على أبرز اللاعبين المغاربة المحترفين في البطولات العربية والمحليين، والذي لم يخف أن اختيار اللائحة النهائية (23 لاعبا) كان شيئا صعبا للغاية، موضحا أنه تم التركيز بالأساس كمعيار على توفر التجربة القارية للاعبين مع أنديتهم وكذا الجاهزية البدنية وعدد المباريات بالإضافة إلى التكامل في التشكيلة خلال المباريات السابقة.

 

وضمت لائحة لاعبي منتخب الأسود أبرز اللاعبين في البطولة الاحترافية، ثم العناصر المتألقة عربيا وخليجيا وهم أنس الزنيتي ومحمد الناهيرين وعبد الإله الحافيظي (الرجاء)، ويحيى جبران وأشرف داري وأيوب العملود وأيمن الحسوني (الوداد) ووليد الكرتي (بيراميدز) وإسماعيل الحداد (الخور)، وسفيان رحيمي (العين) وبدر بانون (الأهلي المصري) وسفيان بوفتيني (الأهلي القطري).

 

كما يخوض غمار المونديال العربي كل من كريم بركاوي ومحمد فوزير (الرائد) ومحمد أمسيف (الفتح) وعلي بامعمر (اتحاد طنجة) وحمزة الموساوي (نهضة بركان) وأشرف بن شرقي (الزمالك) ووليد أزارو (الاتفاق) وعبد العالي المحمدي (أبها) ومحمد شيبي (الجيش الملكي) ومروان سعدان (الفتح السعودي) وإدريس فتوحي (السيلية القطري).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق