المغرب يعلق الرحلات الجوية من و إلى فرنسا

 

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الخميس، تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين، من وإلى فرنسا، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة 26 نونبر الجاري على الساعة الحادية عشر ليلا وتسعة وخمسين دقيقة.

 

 

وأوضح بلاغ للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة كوفيد-19، أنه ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد – 19 ، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض بلدان الجوار الأوروبي، تقرر تعليق الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى فرنسا.

 

 

وسيدخل هذا القرار، يضيف المصدر ذاته، حيز التنفيذ ابتداء من 26 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا وتسعة وخمسين دقيقة، وذلك حتى إشعار آخر.

 

 

وسبق للمكتب الوطني للمطارات، أن أعلن عن مجموعة من الإجراءات التي تهم المسافرين القادمين إلى المغرب.

 

 

وأوضح المكتب الوطني للمطارات، في منشور له على صفحته الرسمية بـ”الفايسبوك”، أنه يمكن للمسافرين القادمين من دول القائمة “أ” الوصول إلى الأراضي المغربية إذا كان لديهم، جواز التلقيح كامل، أي تمت استفادتهم من الجرعة الأولى والثانية.

 

 

وأكد المكتب الوطني، أنه يمكن للمسافرين القادمين من دول القائمة “ب” الوصول إلى الأراضي المغربية إذا كان لديهم الاسثمارة الصحية، وشهادة تثبت أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد 19، مع إجراء اختبار PCR سلبي لا يتجاوز 48 ساعة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق