البنزرتي يرشح المغرب الجزائر للفوز بلقب كأس العرب بقطر

 

رشح فوزي البنزرتي، المدرب السابق للوداد الرياضي، منتخبات المغرب وتونس والجزائر، لاعتلاء منصة التتويج في كأس العرب 2021، التي ستقام مع متم الشهر الجاري بقطر.

 

وقال البنزرتي، إن لقب بطولة كأس العرب 2021 لن يخرج من بين أيادي منتخبات شمال إفريقيا، كتكرار لنسخة 2012 التي توج بها المنتخب الوطني المغربي، مضيفا في تصريح صحفي، “في نظري المنافسة على لقب البطولة ستنحصر بين 4 منتخبات، وهي المغرب وتونس والجزائر ومصر. هذه المنتخبات تملك العديد من اللاعبين الرائعين في كل الخطوط، ولديها خبرة كبيرة في البطولات القارية والعربية”.

 

وسيلعب المنتخب الوطني الرديف في مجموعة تضم كلا من السعودية والأردن وفلسطين.

 

وكشف الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، الاثنين ،عن اللائحة النهائية للنخبة الوطنية، التي ستشارك في منافسات كأس العرب قطر فيفا 2021 ،المزمع إجراؤها في الفترة ما بين 30 نونبر الجاري و 18 دجنبر المقبل.

 

وضمت القائمة النهائية 23 لاعبا يمارسون في مجموعة من الدوريات العربية خاصة في مصر و الخليج العربي، علاوة على آخرين ينشطون في البطولة الوطنية الاحترافية.

 

وتعد منافسات كأس العرب للمنتخبات إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية سنة2012 التي حقق لقبها المنتخب الوطني المغربي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق