شباب يخلقون الحدث بأول منصة للألعاب الإلكترونية بالمغرب بمواصفات عالمية

أطلقت شركة “CG AGENCY” أول منصة رقمية مغربية خاصة بالألعاب الإلكترونية، والتي من خلالها سيتم تنظيم أول بطولة وطنية في هذا المجال بمشاركة هواة الألعاب الرقمية.

 

وفي هذا الصدد أكد كريم مباريك، المدير العام لشركة “CG AGENCY”، أن الألعاب الإلكترونية تشهد إقبالا كبيرا على المستوى المغربي، حيث يقدر عدد ممارسي هذه الألعاب بنحو 15 مليون شخص، من ضمنهم 3 ملايين يمارسون هوايتهم المفضلة عبر المنصات التفاعلية المباشرة الخاصة بهذه الألعاب.

 

وقال مباريك، خلال الندوة الصحافية التي أعلن فيها عن انطلاقة هذه البطولة، إن الشركة قررت الإعلان اليوم عن تنظيم أول بطولة مغربية للألعاب الإلكترونية، ستمتد على أربعة أشهر، انطلاقا من شهر دجنبر القادم إلى غاية شهر مارس من سنة 2022، مضيفا أن البطولة ستشمل أربعة ألعاب الأكثر إقبالا في العالم والمغرب، وقد قمنا في هذا الإطار بتطوير منصة اجتماعية محض مغربية تتيح للمتبارين المغاربة التسجيل وتشكيل الفريق الذي سيشارك في البطولة”.

 

وفي الأخير أشار كريم مباريك إلى أن “المسابقة ستعرف مشاركة 2000 شخص، وقيمة الجوائز تبلغ 170 ألف درهم، وذلك تحت إشراف طاقم مغربي، وستعمل على المساهمة بقوة في بث روح المنافسة الرياضية”، مشيرا إلى أن المنصة الرقمية المغربية ستتيح التعرف على هواة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وستسمح بالعمل على تنظيمهم وتأطيرهم بشكل احترافي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق