تتويج الفنان المغربي بدر لبيض خلال المسابقة الفنية “بيك آرت ماستر إفريقيا”

 

تم، تتويج الفنان المغربي بدر لبيض، خلال المسابقة الفنية “بيك آرت ماستر إفريقيا”، التي بادرت إليها شركة “BIC” الرائدة على المستوى العالمي في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة.

 

وأوضح بلاغ للشركة، التي كشفت عن قائمة الفائزين في هذه المسابقة، أن الفنان المغربي لبيض توج بهذه الجائزة نتيجة عمله الفني المبدع بعنوان ” الحياة الإفريقية الساحرة” الذي بصم عن تميزه الاستثنائي من خلال هذا العمل الفني .

 

 

وتعليقا على هذا الانجاز، حسب البلاغ، قال بدر لبيض “كان لابد لي المشاركة في هذه المسابقة. فالحقيقة أن الفن يمثل بالنسبة لي نافذة تساعدني على رؤية الحياة من منظور آخر والسفر عبر مخيلتي إلى أبعد الأماكن رغم أنني بين جدران غرفتي .

 

 

وأضاف “أتقدم اليوم بالشكر الكبير لشركة “بيك” على هذه الجائزة، وإعطائي فرصة التعبير عن نفسي من خلال منصتها الإقليمية “بيك أرت ماستر إفريقيا” ، المتخصصة في الفن والمواهب”.

 

 

وواصل المصدر ذاته، أن الفنان المغربي توج إلى جانب كل من الفنان أسترال بسيكلي في جنوب إفريقيا، وستانيلي وير في كينيا.

 

 

وتشجع مسابقة “بيك آرت ماستر إفريقيا”، حسب المصدر ذاته، المواهب من جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط على إظهار الإبداع من خلال أعمالهم الفنية، ذلك أن الرسومات التي يشارك بها هؤلاء الفنانون في المسابقة تم إنجازها بأقلام الحبر الجافة الشهيرة من علامة “بيك”.

 

 

ومن بين الفائزين في هذه المسابقة، فائز واحد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا و11 فائزا وطنيا، حيث يتم اختيار فائز من كل بلد مشارك، بما في ذلك الفائز المغربي بدر لبيض .

 

 

وحسب البلاغ ، فإنه تم تتويج الفنانة الأوغندية غايي إريك بجائزة “بيك آرت ماستر إفريقيا 2021” بفضل رسمها الجيد والرائع للصورة التي رسمتها بعنوان “دائرة الحياة”، التي استغرقت منها أكثر من 210 ساعة عمل واستخدمت فيها أقلام حبر”بيك” ملونة.

 

 

وحصل الفنان الكاميروني كامكين على المرتبة الثانية عن عمله الفني بعنوان “في غرفتي”، أما المرتبة الثالثة فاحتلها الفنان النيجيري أودارو فرانكلين أوسايفبي لعمله الفني “Entranced”.

 

 

واستغرق الفنان المغربي بدر لبيض في عمله الاستثنائي 96 ساعة من العمل، واستخدم 11 قلم من علامة “بيك”.

 

 

ووقع الاختيار على الأعمال الفنية في المسابقة بعناية فائقة، وتم تتويج الفائزين من بين أكثر من6350 عملا من إنجاز 3700 فنانا ، ينحدرون من 52 بلدا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

 

وجرى توجيه الدعوة إلى الفنانين من أجل تقديم أعمالهم مباشرة إلى لجنة التحكيم عبر موقع المسابقة : BICArtMaster.com، وبعدها مباشرة تمت مرحلة الاختيار الأولي لأعمال المشاركين في المسابقة بعناية من خبراء “بيك” وفنانين مشهورين ، بالإضافة إلى بعض الفنانين الفائزين في النسخ السابقة من “بيك آرت ماستر إفريقيا”، إلى جانب خبراء الفن الأوروبيين .

 

 

ومن جهته، قال بيتر فان دن بروك، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في بيك : “لا نخفيكم فخرنا الكبير برؤية النجاح الدائم الذي تسير عليه مسابقة “بيك آرت ماستر إفريقيا” سنة تلو الأخرى، من خلال إشراك المزيد والمزيد من المواهب الإفريقية. علامة “بيك” تجمعها علاقة وطيدة وقديمة جدا بالفن، وهو ما يتم التعبير عنه أكثر من أي وقت مضى من خلال هذه المسابقة التي سمحت لنا بدعم الآلاف من المواهب في المنطقة”.

 

 

وأضاف أن “هذه السنة، قررنا توسيع نطاق المنافسة لتشمل الشرق الأوسط، ونحن واثقون بأننا سنواصل تحفيز المواهب وإبرازها، وتشجيع الإبداع لدى جيل المستقبل”.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم مسابقة ” آرت ماستر إفريقيا ” لأول مرة في جنوب إفريقيا سنة 2017، وبعد النجاح الكبير الذي حققته تم تعميمها في مختلف بلدان القارة الإفريقية منذ سنة 2019.

 

 

هذه السنة، تم توسيع نطاق المسابقة لتشمل الشرق الأوسط أيضا، من خلال الوصول إلى 3700 فنان في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق