“خريطة المغرب مبتورة” في قمة السعودية تجر انتقادات لأخنوش

 

آثارت الزيارة التي قام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى السعودية، للمشاركة في أشغال “منتدى مبادرة السعودية الخضراء”، وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” بالرياض، موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية وضع شعار القمة على صدره، دون أن ينتبه إلى أن خريطة المغرب مبتورة من صحرائه.

 

وانتقد عدد من المغاربة بمواقع التواصل الاجتماعي، عدم انتباه أخنوش أو اعتراضه بمعية الوفد المرافق له، على اعتماد الخريطة المبتورة في الشعار الرسمي لهذا الحدث الهام الذي احتضنه السعودية وحضره قادة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

واعتبر رواد موقع التواصل الاجتماعي، أن عدم انتباه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، لخريطة المغرب مبتورة من صحرائه يشكل “خطئا فادحا”.

 

ويتكون شعار قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، من خريطة للعالم العربي، غير أنه يستثني الصحراء المغربية، علما أن السعودية تعتبر من بين أكبر الدول الداعمى لمغربية الصحراء، وتدافع عن الموقف المغربي في المحافل الدولية..

 

انطلقت الإثنين بالرياض، أشغال قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بمشاركة العديد من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، من بينهم رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش الذي يمثل الملك محمد السادس في هذه القمة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق