صلاح يقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد بخماسية في كلاسيكو إنجلترا

سجل الدولي المصري محمد صلاح ثلاثية “هاتريك” تاريخية ليقود ليفربول الى فوز كاسح (5-صفر) على غريمه الأزلي مانشستر يونايتد في معقله ملعب “أولد ترافورد” برسم الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

 

وبات صلاح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ الـ”برميرليغ” يسجل “هاتريك” في ملعب “أولد ترافورد” وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد يونايتد.

 

وقام الضيوف بانطلاقة نارية مفتتحين التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر الغيني نابي كيتا، وأضاف البرتغالي ديوغو جوتا الثاني (13)، قبل أن يحقق صلاح ثلاثيته (38، 45+5 و50). وزادت محن أصحاب الارض بعدما خاضوا نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين لطرد البديل الفرنسي بول بوغبا.

 

وحافظ ليفربول على سجله الخالي من الهزائم في الدوري للمباراة التاسعة عشرة توالي ا في سلسلة بدأت في أبريل من الموسم الفائت، رافع ا رصيده الى 21 نقطة في الوصافة خلف تشلسي (22)، فيما فشل يونايتد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالي ا في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل) ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.

 

وفشل سولشاير الذي وصل الى منصب المدير الفني ليونايتد في دجنبر 2018 خلف ا للبرتغالي جوزيه مورينيو، في الفوز على نظيره الالماني يورغن كلوب في منافسات الدوري للمباراة السادسة (ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم).

 

ودخل صلاح الذي أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل للمباراة العاشرة توالي ا، التاريخ أيض ا بإحصائية أخرى وانفرد بفضل ثلاثيته بصدارة ترتيب هدافين اللاعبين الأفارقة في الدوري الممتاز رافع ا رصيده الى 107 أهداف، متقدم ا على العاجي ديدييه دروغبا أسطورة تشلسي (104).

 

وكانت هذه الثلاثية الاولى للاعب في ملعب “أولد ترافورد” منذ رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا عام 2003.

 

ورفع صلاح رصيده الى عشرة أهداف في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة عن جايمي فاردي نجم ليستر سيتي، والى 15 هدف ا في 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق