ابن كيران يشهر “الفيتو” ضد تأجيل المؤتمر الوطني العادي للبيجيدي لمدة سنة

في موقف جديد من شأنه أن يكون له ما بعده داخل حزب العدالة والتنمية، استبق الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بن كيران، انعقاد المؤتمر الاستثنائي للحزب المزمع تنظيمه نهاية الأسبوع المقبل، وأعلن رفضه تمديد عقد المؤتمر العادي لمدة سنة.

 

وقال بن كيرا في رسالة نشرها حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “بعد إطلاعي على مصادقة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، اعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح”.

 

وجاء موقف بن كيران في أشبه ما يكون برسالة تهديد للأصوات والقيادات الراغبة في عودته لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة، إذ يتوقع أن تكون لهذه الرسالة وقع كبير على الحزب ومؤتمره الاستثنائي، الذي سينتخب أمينا عاما جديدا يدبر الحزب في مرحلة انتقالية لمدة سنة، وهي المدة التي يرفضها ابن كيران.

 

يذكر أن الحزب الإسلامي لازال يعيش تداعيات الهزيمة الانتخابية المدوية في 8 شتنبر الماضي، والتي دفعت الأمين العام سعد الدين العثماني وفريقه إلى تقديم استقالة جماعية، وهو المطلب الذي نادى به بن كيران وعدد من قيادات الحزب عقب الانتكاسة الكبيرة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق