“بورتنيت” تجمع مهنيين وفاعلين في لقاء حول الرقمنة

 

تنظم بوابة “بورتنيت”، الشباك الوحيد المغربي لتبسيط مساطر التجارة الخارجية، يوم الأربعاء 29 شتنبر الجاري، لقاءً يجمع المهنيين والعاملين في مجال الرقمنة والافتراضية، حول موضوع: “الابتكار الرقمي في خدمة التنافسية المغربية والتنمية الاقتصادية”، وذلك بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) ، وبتعاون مع وكالة التنمية الرقمية (ADD).

 

وسيعرف هذا الحدث مشاركة شخصيات في مجال البنية التحتية والحلول الرقمية والتطوير الرقمي، بالإضافة إلى مسؤولين في الإدارة العامة والمالية.

 

ومن بين المتدخلين في هذا اللقاء، مسؤولون وطنيون ودوليون وخبراء من الإدارة العامة، وكذلك من القطاع الخاص.

 

ومن المقرر أن يتم في هذا اللقاء تناول مواضيع مختلفة من خلال برمجة ندوتين، تتمحور حول قضايا وتحديات التحول الرقمي وإجراءات تحديد أولويات النجاح، بالإضافة إلى العراقيل بين التكنولوجيا واللوجيستيك؟ والثقافة، وكيف تؤسس ثقافة الابتكار المفتوح ضمن المنظومة اللوجيستيكية والتجارة الخارجية، والاتجاهات والآفاق الحالية للتنمية.

 

يذكر أن العمل بالشباك الوحيد بورتنيت انطلق سنة 2008، بمبادرة من الوكالة الوطنية للموانئ (سلطة الموانئ بالمغرب)، ويعد ثمرة التحالف الاستراتيجي بين مجتمعات الموانئ والتجارة الخارجية، وأداة خاصة بالحكومة المغربية ترمي إلى وضع العديد من الاستراتيجيات القطاعية من أجل تحسين بيئة الأعمال، وتشجيع المبادلات التجارية، وتعزيز التنافسية بالموانئ وفي الخدمات اللوجستية وتعميمها بما في ذلك الابتكار في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية (e-gov).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق