حقيقة رفع الجامعة جائزة بطل المغرب لمليار سنتيم

يبدو ان قيمة الجائزة المالية لبطل المغرب للموسم الحالي لن تعرف اي تغيير يذكر، خلافا لما راج في وقت سابق.

 

وتحدثت تقارير متعددة عن نية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفع جائزة البطل لمليار سنتيم، بيد ان موقع “كووورة”، نفى تلك الاشاعات استنادا إلى مصدر من الجامعة.

 

وذكر المصدر ذاته أن: “هذه تسريبات غير صحيحة ولا شيء حسم في هذا الموضوع، والجائزة لم تتغير كما كانت عليه في المواسم الماضية”.

 

وأضاف: “مقترحات زيادة أندية البطولة من 16 إلى 18 ناديا، ورفع جائزة الفريق البطل لتصبح أكثر من مليار سنتيم، تلزمها جمعية عمومية تقر هذه التعديلات وفق أسس موضوعية ومنطقية، وليس مجرد اجتهادات وتقارير تروج لها”.

 

وزاد: “هذه الزيادة يلزمها دراسة لحجم الإيرادات، وهي واردة ومتروكة للنقاش في الاجتماعات المقبلة”.

 

وتابع: “الأمر حسم في أكثر من خطاب، آخر التعديلات كان زيادة اللاعبين الأجانب إلى 5 لاعبين بدلا من 4، كما تم الترخيص بالتعاقد مع حراس أجانب”.

 

وأردف: “بالنسبة لزيادة فرق الدوري، فهذا ملف مغلق، لأن الزيادة تخضع للوائح قانونية قبل انطلاق الموسم، والأمر ليس واردا في الوقت الحالي”.

 

واستطرد: “الأندية تستفيد من إيرادات مهمة سنويا وبشكل متكافئ، تصل لأكثر من 700 مليون سنتيم لكل فريق، تمثل إيرادات النقل التلفزيوني، بالإضافة إلى دعم للأندية التي تمثل المغرب قاريا لوجيستيكية بتوفير مراكز للتدريبات ورحلات خاصة مباشرة أو مكافآت للفرق المتوجة قاريا وعربيا وبشكل عام خارجيا”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق