تفاصيل الدورة الاستثنائية لبرلمان البيجيدي بعد الهزيمة

كشف عبد العلي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تفاصيل جدول أعمال الدورة الاستثنائية لدورة المجلس المنعقدة يوم السبت 18 شتنبر 2021، والمحددة في نقطتين أساسيتين هما “المصادقة على لجنة رئاسة المؤتمر” و”عرض الأمانة العامة تقرير حول انتخابات 8 شتنبر 2021″.

 

وأضاف حامي الدين، أن هذه الدورة الاستثنائية تنعقد بطلب من الأمانة العامة للحزب التي تحملت المسؤولية السياسية حول نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، وقدمت استقالتها الجماعية.

 

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، دعت في بلاغ صدر بمناسبة الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته يوم الخميس 09 شتنبر الجاري بالرباط، إلى التعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

 

وقررت الأمانة العامة وفق البلاغ، “الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر الجاري، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة”.

 

وأعلنت حسب المصدر ذاته، أنها تتحمل كامل المسؤولية السياسية عن تقديرها لهذه المرحلة، وأن أعضاءها، وفي مقدمتهم الأمين العام للحزب، الدكتور سعد الدين العثماني، قرروا تقديم استقالتهم من الأمانة العامة.

 

وأضاف البلاغ، أن الأمانة العامة ستواصل تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق