بنعبد الله بعد لقاء أخنوش: أتمنى أن يشكل الحكومة في أقرب وقت

في إطار جولات التشاور حول تشكيل الحكومة التي يقوم بها رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، استقبل هذا الأخير صباح اليوم الأربعاء، نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بمقر حزب “الحمامة” بالرباط.

 

وقال بنعبد الله، إن لقاءه برئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، الذي يندرج في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، كان “مناسبة لمناقشة عدد من التحديات الأساسية المطروحة بالنسبة لبلادنا المرتبطة بتعميق مسار الديمقراطية وفضاء الحريات وتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق الثروة ومناصب الشغل وتحسين الأوضاع الاجتماعية”.

 

وأضاف بنعبد الله عقب هذا اللقاء المذكور، أنه “وجدنا عددا من التوجهات التي تعتبر أساسية ولها أولوية لبلادنا، مبرزا أنه ” ستكون مناسبات في المستقبل لنؤكد مجددا على هذه القضايا”.

 

وزاد بنعبد الله بالقول ضمن تصريح مقتضب،” هنأت عزيز أخنوش على الثقة المولوية السامية بتعيينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها وتمنيت له النجاح والتوفيق في هذه المهمة، وأن يشكل هذه الحكومة في أقرب وقت ممكن وأن يعمل لما فيه خير لبلادنا تحت الرعاية السامية للملك”.

 

إلى ذلك، لم يبد بنعبد الله أي إشارة حول تلقي عرض من طرف أخنوش للمشاركة في الحكومة المقبلة.

 

وكان أخنوش قد التقى الاثنين، عبداللطيف وهبي الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ومحمد ساجد الأمين العام للاتحاد الدستوري، وامحند لعنصر الأمين العام للحركة الشعبية، وذلك ضمن المشاورات التي يخوضها لأجل تشكيل الحكومة بعد تعيينه من قبل الملك الاسبوع الماضي.

 

 

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق