•   تابعونا على :

بنكيران: العماري أشبه بزعماء "المافيا" ونصحت بالابتعاد عنه

ماجدة بوعزة2015/02/08 14:25
بنكيران: العماري أشبه بزعماء "المافيا" ونصحت بالابتعاد عنه

كعادته لا يفوت رئيس الحكومة والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله بنكيران، أي مناسبة لمهاجمة رئيس المجلس الوطني لحزب "الأصالة والمعاصرة" إلياس العماري، مؤكدا أن الأخير "لا يتمتع بالقبول في المجتمع، لكونه أشبه بزعماء المافيا وليس بزعماء السياسة"، مذكرا بأنه نصح الباكوري بالابتعاد عن "ذلك المصيبة".

 

بنكيران الذي حل ضيفا على الدورة العادية للمجلس الوطني لمستشاري العدالة والتنمية، صبيحة اليوم الأحد رأى أنه "من الواجب على العماري أن يجيب على الأسئلة المتعلقة بالملايير ومئات الملايين التي كان يتصرف فيها، كما عليه أن يوضح للرأي العام المغربي لماذا أخذها وكيف صرفها"، يقول بنكيران الذي أكد أنه لا يقر بصحة هذه الاتهامات، لكنه يريد أن يسمع حولها توضيحات من المعني بالأمر.

 

وتابع رئيس الحكومة هجمته الشرسة على العماري وحزبه قائلا إن "حزب الاصالة والمعاصرة بني على مشروع يراد من خلاله أن تصبح الأحزاب المغربية مجرد بيادق"، كما أن بنكيران عاد لتاريخ الحزب معتبرا أنه "اشتهر ببث الرعب في الميسورين والسياسيين الذين كانوا يعطونه من أموالهم".

 

بنكيران أوضح خلال اللقاء الذي جمعه بمنتخبي حزبه أنه فور توليه لرئاسة الحكومة "قام بفضح ألاعيب حزب العماري"، الذي "قرر مواجهته بأناس لا تتقن سوى فن الكلام"، حسب تعبير رئيس الحكومة، الذي أوضح أن خوف هذا الحزب منه يتجلي من خلال تجمعه لدراسة كلام بنكيران والسهر على الإجابة عليه ببلاغات متكررة".

 

وبخصوص النتائج الأخيرة لانتخابات دائرة مولاي يعقوب، قال بنكيران أنه "يتحدى شباط أن يقسم بأنه لم يدفع الرشاوى للظفر بنتائج تلك الانتخابات"، وأقسم أن يهنئه إن هو فعل. كما تابع بنكيران متحدثا في نفس الموضوع قائلا إنه "يهنئ ساكنة مولاي يعقوب التي صوتت لصالح العدالة والتنمية، والتي لم تبع ضميرها مقابل الدراهم".

 

 

تعليقات الزوار ()