“غزو كورونا” يدفع نحو حجر صحي شامل وقرار حكومي مرتقب

من المرتقب أن تحسم الحكومة، بداية الأسبوع المقبل، في قرار فرض حظر صحي شامل على مستوى المملكة بعد تسجيل ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد19.

 

وسيجتمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مع وزير الصحة وأعضاء اللجنة العلمية، من أجل الاطلاع على آخر التطورات بخصوص الحالة الوبائية في البلاد وسبل مواجهة هذا الارتفاع في معدل الإصابات خاصة مع عطلة الصيف التي تعرف تنقلات كثيفة للمواطنين.

 

إلى ذلك أوردت مصادر “الأيام24″، أن اقتراح فرض حظر شامل مطروح بقوة على طاولة العثماني بالنظر للوضعية الوبائية المقبلة حيث تم تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة بالوباء، في آخر حصيلة يومية لوزارة الصحة.

 

وكان الإجتماع الأخير للجنة الحكومية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية، والذي خلص لإعلان التدابير الجديدة التي تهم الإغلاق على الساعة التاسعة ليلاً، قد حدد إجتماعات دورية للنظر في تطور الحالة الوبائية بالمملكة.

 

وقررت الحكومة، الأسبوع الماضي، حظر تجوال ليلي في البلاد ومنع التنقل من وإلى ثلاث مدن كبرى، ضمن حزمة تدابير جديدة يبدأ تطبيقها الثلاثاء للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

 

وأوضحت الحكومة، في بلاع لها، أن حظر التنقل الليلي يبدأ من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي (21:00 ت.غ) إلى الخامسة صباحا (05:00 ت.غ)، ويبدأ تنفيذه من غد الثلاثاء.

 

كما قررت الحكومة منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير ،على أن يُستثنى من ذلك “الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة جواز التلقيح”.

 

كما يُستثنى “الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والمكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة من طرف رؤسائهم في العمل”.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. بالله عليكم ه العاااااااار إلى كنت غا تسدو الحدود علموا الناس بكري .تسدد على الجالية في البلاد كأنكم حكمتوا علينا بالإعدام.

اترك تعليق