شركة بريطانية تعلن عن إكتشاف أكثر من ملياري برميل من النفط في سواحل أكادير

 

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بأن الشركة البريطانية “Europa Oil & Gas” تمتلك رخصة التنقيب إنزكان، قبالة سواحل مدينة أكادير، بشراكة مع المكتب.

 

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الأربعاء، أن الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة (الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، والآبار القديمة) مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل، مسجلا أن “الأمر يتعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التنقيب ستستمر بأشغال محددة وتكميلية لفهم أفضل للنظام البترولي واستهداف أحسن للبنيات التي يتعين حفرها.

 

وأشار المكتب إلى أن “Europa Oil & Gas” أطلقت عملية البحث عن شريك تتقاسم معه التكاليف المتعلقة باستثمارات فترات التنقيب المقبلة، مسجلا أن هذا الإجراء، الذي تلجأ إليه الشركات من كافة الأحجام، إجراء شائع جدا في مجال التنقيب عن النفط.

 

وأكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن شركات النفط المدرجة في البورصة ملزمة بإصدار إعلانات لإبلاغ المستثمرين والهيئات التنظيمية للبورصة بشأن أنشطتها.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ولد علي

    ةخمسة وخميسة في عين الحساد
    الحمد لله اللهم بارك وزد وأرزقنا بفظلك ورحمتك
    ف بهذا الأكتشاف الضخم سيصبح المغرب أكبر مصدر للنفط والغاز عالميا ان شاء الله! انه خبر جييد ومفرح حقا ولو فيه بعض الشكوك نظرا لما سبقه من أخبار وبلاغات وسنين من انتظار بدون أي نتيجة تذكر
    لكن نحن متفائلين على أي حال، غير ان نحن لسن راضيين على الأتفاقية المبرمة مع الشركة لبرطانية 75% للشكة وا 25% فقط للمغرب كان من الممكن ان تكون قسمة كل وحد منهما متساوية اي 50% للمغرب و 50% للشركة

اترك تعليق