المغرب يمدد حظر التجول ويشدد القيود لمكافحة كورونا!

 

دخل حظر تجول واسع حيز التنفيذ الثلاثاء في المغرب بالإضافة إلى قيود على التنقل من وإلى ثلاث مدن رئيسية في البلاد، بهدف وقف الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

 

 

وسيمدد حظر التجول الليلي المفروض منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر في كل أنحاء المغرب، ليصبح من التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي (20,00 إلى 04,00 ت غ) بدءا من الثلاثاء، وفقا لبيان أصدرته الحكومة المغربية مساء الاثنين، علما أنه كان بين الساعة 23,00 والساعة 04,00 بالتوقيت المحلي.

 

 

كذلك، قررت السلطات تقييد التنقل من مدينة الدار البيضاء، وإليها اعتبارا من الثلاثاء ومن المدينتين السياحيتين الرئيسيتين مراكش وأغادير (جنوب) وإليهما، مستثنية من هذا التدبير الأشخاص الذين يحملون شهادة صحية أو الذين لديهم أسباب مهنية أو طبية.

 

 

وأضاف البيان أنه سيتم حظر التجمعات التي تضم أكثر من 25 شخصا وستعمل الفنادق ب75 في المئة من طاقتها.

 

 

كما سيتم إبقاء القيود السارية مثل حظر الجنازات ومراسم الزفاف والحفلات، كما تم تحديد طاقة وسائل النقل والمقاهي والمطاعم ب50 في المئة.

 

 

وتأتي مجموعة القرارات هذه في وقت تواجه البلاد ارتفاعا حادا في عدد الإصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا. وسجلت حوالى 60 وفاة مرتبطة بالفيروس الثلاثاء.

 

 

وفي المجموع، سجلت البلاد 642,683 إصابة من بينها 9949 وفاة منذ بدء اجراء الفحوص في مارس 2020، وفقا لتقرير رسمي صدر الثلاثاء.

 

 

ومع عدد سكانها البالغ 36 مليون نسمة، تعتمد المملكة على حملة التلقيح للحد من الوباء، وقد تلقى أكثر من 14 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 وأكثر من 10 ملايين شخص جرعتين.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. طارق

    …” ليصبح من التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي (20,00 إلى 04,00 ت غ)”
    خطأ في التحرير.المرجو إعادة الصياغة

اترك تعليق