ابن كيران يوجه رسالة إلى الجزائر!

 

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية”، إن “المغرب مستهدف من قبل جيراننا”، في إشارة إلى الجزائر.

 

وذكر ابن كيران، مساء السبت، في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، بالتضحيات التي قدمها الشعب المغربي من أجل الجزائر عبر التاريخ، قائلا “المغرب ضحى من أجل الجزائريين، والتاريخ وثق كيف أن المغرب قدم الدعم والمساندة لجيرانه وإن كان لذلك تكلفة باهظة جعلته في بعض المحطات يدخل حروبا”.

 

إلى ذلك، جدد ابن كيران، التأكيد على أن المغرب قائم بالدين ولا يمكن أن يقبل أي استهداف لهذه المرجعية بأي ذريعة، ثم الملكية باعتبارها امتدادا تاريخيا مستمرا لأربعة قرون، حاضرة في الكثير من محطاتنا الوطنية الخالدة ومن بينها الاستقلال، حين اتحدت مع إرادة الحركة الوطنية في التحرر، ثم اللغتين العربية والأمازيغية “اللتان لا يوجد بينهما صراع”.

 

وأشار إلى أن المغرب متعدد بمكوناته الأمازيغية والعربية والإفريقية واليهودية، وهذا التنوع والعمق والغنى هو الذي يعطي لبلدنا هذه المكانة بين الأمم.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ولد علي

    عاشت جمهورية قبايل مستقلة وحرة وعضو في الاتحاد الأفريقي
    إنها بداية مهمة وخطوة مباركة نحو استقلال شعب القبايل بأسرع ما يمكن إن شاء الله! ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخاه.
    تحية للسيد عمر هلال سفير المغرب لدى الأمم المتحدة ولشعوب المغرب الكبير ولكل من يدعم شعب القبايل في نضاله ضد المستعمرين.
    أوه ، إذا كنت مسؤولاً ، كنت سأفتح كل الملفات المخفية للشعوب المحتلة والمضطهدة من قبل مجرمي عصابة المرادية ، وسأقدم لهم كل المساعدة التي يحتاجونها للدفاع عن حقوقهم: شعب القبايل – شعب الطوارق – شعب لمزاب.
    إسرائيل
    تنضم إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب وآمل أن تنال العضوية الكاملة في الاتحاد الأفريقي ، لأن عضوية إسرائيل في مصلحة المغرب وإفريقيا بشكل عام.

  2. يهودي يتكلم على اليهودية

اترك تعليق