انجاز تاريخي لبانون يعادل به رقم لاعب الوداد السابق

نجح النجم المغربي بدر بانون لاعب النادي الأهلي المصري، في معادلة إنجاز مميز واستثنائي ظل يحمله زهير لعروبي حارس نهضة بركان الحالي وحارس الوداد السابق، بمفرده لسنوات طويلة.

 

وساهم بانون في فوز الاهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، أمس السبت، بعد الفوز في المباراة النهائية على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بنتيجة (3-0)، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس.

 

تتويج بدر بانون رفقة الأهلي بلقب دوري الأبطال مكنه من الظفر باللقب القاري الذي كان ينقصه، بعدما توج سابقا رفقة الرجاء بلقبي الكونفيدرالية 2018 والسوبر 2019 وعاد ليتوج بلقب السوبر مع الأهلى لنسخة 2021.

 

وكان زهير لعروبي قد توج بهذه الألقاب بدوره رفقة ناديين مختلفين، دوري أبطال أفريقيا مع الوداد 2017 والسوبر الأفريقي مع نفس النادي 2018 والكونفيدرالية مع نهضة بركان 2020.

 

كما توج اللاعبان رفقة المحلي المغربي بلقبين للشان بانون 2018 ولعروبي2021 وتوجا معا بكأس العرش إذ فاز بانون مع الرجاء ولعروبي مع الدفاع الجديدي، وكذلك فاز كل منهما بلقب الدوري، حيث أحرزه بانون مع الرجاء ولعروبي مع الوداد.

 

كما شارك اللاعبان في مونديال الأندية، إذ ظهر بانون مع الأهلي في النسخة الأخيرة 2020، وكان قد سبقه لعروبي في نسخة 2018.

 

وسيكون ناديا الرجاء ولاعبه السابق بدر بانون في مواجهة مرتقبة بمشاعر خاصة، حين يلقتي الرجاء بطل الكونفيدرالية مع الأهلي حامل لقب دوري الأبطال، في مباراة السوبر الأفريقي مطلع العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

عن كووورة

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق