مؤسسة hestim بالدار البيضاء تنظم يوما للتبرع بالدم

 

استجابة لنداء الإنسانية التي أثثت لتأسيسه منذ سنوات خلت و إيمانًا بأن العمل الاجتماعي ومد يد العون لا تحصره أي ظروف زمانية أو مكانية اهتدت المؤسسة العليا للهندسة والتسيير “hestim” بالدار البيضاء، إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم انخرط فيها عدد من أطرها وطلبتها وموظفيها، وذلك بهدف مساعدة المرضى المحتاجين لهذه المادة الهامّة والرفع من المخزون الوطني للدم.

 

وحسب اللجنة المنظمة للحملة، فإن هذه الأخيرة تأتي في إطار تجسيد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، والتأكيد على التفاعل والتعاون المشترك بين جميع القطاعات والخدمات المقدمة للمجتمع.

 

 

وأضافت أن مثل هذه المبادرات المجتمعية ترسخ القيم والمفاهيم الإنسانية لدى الطلبة، كما تحفز أولياء الأمور على دعم أبنائهم لخدمة المجتمع، لاسيما قيمة التبرع بالدم وفوائدها الصحية للمتبرعين، مشيرين إلى أن الهدف من الحملة هو تحقيق الوفر بقدر الإمكان من مخزون بنك الدم بمركز الدار البيضاء، لاسيما إنقاذ روح المصابين والتدخلات العاجلة.

 

 

المبادرة التي مرت في أجواء وظروف حسنة، وعرفت مشاركة الطلاب والأطر وطاقم التدريس وعدد من أولياء الأمور، تؤكد قيم الخير والعمل التشاركي ليس في التعليم والتعلم فقط بل في تكوين الناشئة على حب الآخر وتكريس مبدأ العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق