كأس أمم أوروبا يثير قلق الصحة العالمية

 

أعربت منطمة الصحة العالمية ، اليوم الثلاثاء ، عن قلقها إزاء تخفيف القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا في مباريات كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في 11 دولة على امتداد القارة، مشيرة إلى أن بعض المدن المضيفة تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات.

 

وقال المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا روب باتلر في بيان له إن “منظمة الصحة العالمية قلقة بشأن تخفيف القيود في بعض البلدان المضيفة (…) تقوم بعض الملاعب المضيفة للبطولة الآن بزيادة أعداد المشجعين المسموح دخولهم إلى الملعب لمشاهدة المباريات”.

 

وأضاف “في بعض المدن المضيفة، هناك ارتفاع في عدد الإصابات بكوفيد-19 في المناطق التي تقام فيها المباريات”، من دون أن يذكر المدن أو البلدان المقصودة.

 

وسمحت الحكومة البريطانية في وقت سابق الثلاثاء بتواجد أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب ويمبلي في مبارتي الدورين نصف النهائي والنهائي بعدما كان العدد المسموح به سابقا 40 ألفا .

 

ودعت المنظمة إلى التحرك سريعا حيال هذه المسألة حيث أضاف باتلر “يجب أن نتصرف بسرعة (…) من خلال زيادة عدد الفحوصات وتتبع الحالات، ورفع وتيرة تتبع المخالطين، وتسريع التطعيم بين الأشخاص غير المحصنين والمعرضين لخطر الإصابة”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق